اغلاق
اغلاق

العلاقات السعودية التركية تسير نحو التحسن

WAZCAM, تم النشر 2021/12/03 9:20

تسير العلاقات السعودية التركية في مسار عودة العلاقات، عقب أيام قليلة من تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرب تحقيق تقدم في مسار تحسين العلاقات بين أنقرة والرياض. حيث جرى اتصال هاتفي بين نائب وزير الخارجية التركي ياووز سليم كيران، ونظيره نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، في أحدث خطوة على مسار التقارب بين البلدين والذي يواجه صعوبات رغم التقدم الكبير الذي تحقق في مسار تحسين العلاقات مع الإمارات والجزئي مع مصر.

وعقب زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى أنقرة الشهر الماضي، التي كانت بمثابة إعلان رسمي عن فتح صفحة جديدة في سجل العلاقات التركية- الإماراتية عقب 10 سنوات من الخلافات الحادة، تحدث أردوغان في تصريحات مختلفة عن قرب حصول تطورات مشابهة في العلاقات مع مصر والسعودية وإسرائيل.

وواشغل الخريجي الذي عُين مؤخراً نائباً لوزير الخارجية السعودي، لسنوات منصب السفير السعودي في أنقرة، لا سيما الفترة التي جرى فيها تنفيذ جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، وهو الملف الذي يشكل العقبة الأكبر في مسار علاقات البلدين، ويتوقع أن يلعب دوراً محورياً في مسار تحسين العلاقات مع تركيا.

ويتوقع ان يتم اجراء عدد من المبادرات والخطوات المتبادلة لتحسين العلاقات بين البلدين.

 

heightقد يهمك ايضا