اغلاق
اغلاق

عشرات الضحايا : اشتداد الاحتجاجات في السودان ضد الانقلاب العسكري

WAZCAM, تم النشر 2021/11/18 13:32

يشهد السودان في الايام الأخيرة اشتداد المظاهرات والاحتجاجات، وشهد شوارع الخرطوم امس واليوم ساعات طويلة من الاشتباكات هي الأكثر دموية منذ انقلاب قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان على الشركاء المدنيين في السلطة يوم 25 أكتوبر الماضي، فيما عُزل السودانيون عن العالم بعد قطع خدمات الهاتف والإنترنت كلياً.

أفادت وكالات الانباء العالمية ان قوات الأمن السودانية أطلقت قنابل غاز مسيل للدموع على عشرات المحتجين اليوم الخميس، في الضواحي الشمالية للخرطوم. وبقي المتظاهرون في شمال الخرطوم طوال الليل أمام حواجزهم، مواصلين الاحتجاج على الانقلاب العسكري الذي وقع في 25 أكتوبر، متحدين انقطاعاً تاماً للإنترنت والهاتف، بحسب ما نقلته وكالات الانباء. 

وقتل 14 شخصاً، أمس الأربعاء، في قمع المظاهرات المناهضة للحكم العسكري في السودان كما أعلنت لجنة الأطباء المركزية، وهي نقابة مؤيدة للحكم المدني، من بينهم 11 في ضاحية الخرطوم الشمالية، حيث يواصل مئات المحتجين الاحتجاج امام الحواجز التي تم وضعها في شوارع العاصمة.

وأوضح الأطباء أن غالبية القتلى وعشرات الجرحى الذين أصيبوا بالرصاص في العاصمة السودانية استهدفوا في الجزء العلوي من أجسادهم، في الرأس والصدر والعنق.

 

heightقد يهمك ايضا