اغلاق
اغلاق

الأول من نوعه ! تدريب عسكري مشترك اسرائيلي اماراتي بحريني برعاية أمريكية

WAZCAM, تم النشر 2021/11/12 11:01

قوات بحرية إماراتية وبحرينية وإسرائيلية مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية (الأسطول الخامس) في البحر الأحمر

شاركت قوات إماراتية وبحرينية وإسرائيلية في مناورات بحرية في البحر الأحمر، مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية (الأسطول الخامس) في إجراءات تدريبية متعددة الأطراف على عمليات الأمن البحري في البحر الأحمر. ويستمر التدريب لمدة خمسة أيام، انطلق يوم الأربعاء الأخير ويستمر حتى يوم الاحد، ويشمل تدريبا في البحر على متن سفينة نقل برمائية بهدف التدرب على تكتيكات الزيارة والدخول والتفتيش والمصادرة، بحسب بيان القيادة المركزية الامريكية، معتبرة أنه سيعزز العمل المشترك بين الفرق البحرية للقوات المشاركة.

وتم ضم إسرائيل مطلع العام الجاري الى منطقة عمليات "القيادة المركزية الأمريكية" "سينتكوم"، في اعقاب اتفاقيات إبراهيم، وتطبيع علاقاتها مع الامارات والبحرين. حيث كانت تتبع سابقًا الى منطقة القيادة الأمريكية الأوروبية "يوكوم". حيث اعتبر "البنتاغون" اتفاقيات إبراهيم بين إسرائيل ومختلف الدول العربية فرصة استراتيجية لتوحيد الشركاء الرئيسيين للولايات المتحدة في مواجهة التهديدات المشتركة في الشرق الأوسط.

ويهدف التدريب الى ترسيخ التعاون البحري في حماية حرية الملاحة وتسيير السفن التجارية، حيث تغطي منطقة عمليات الأسطول الأميركي الخامس ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المساحة االبحرية في منطقة الخليج والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي، وثلاث نقاط مركزية لخوط االملاحة العالمية هي مضيق هرمز قرب – باب الخليج العربي، وقناة السويس في مصر وباب المندب قرب اليمن الذي يربط البحر الأحمر ببحر العرب والمحيط الهندي.

 

heightقد يهمك ايضا