اغلاق
اغلاق

عدم حل الازمة مع السعودية سيقود الى تقييدات اقتصادية تضر بلبنان

WAZCAM, تم النشر 2021/11/03 10:49

يبدو ان استمرار تمسك وزير الإعلام جورج قرداحي بموقفه الرافض للاستقالة من منصبه مدعوماً من حزب الله وقوى اخرى تحت شعار الكرامة ورفض المذلّة، يساهم بتعقيد عودة العلاقات بين لبنان ودول الخليج الى مسار الهدوء. وتزداد المخاوف من تفاقم الأزمة بين لبنان ودول الخليج ودخولها إلى مراحل جديدة قد تصل قريبًا الى وقف استيراد البضائع اللبنانية ووقف الرحلات الجوية والتحويلات المالية من دول الخليج.

وتفيد المعلومات أن التحويلات السنوية من السعودية والإمارات وقطر والكويت الى لبنان تبلغ حوالي 4.2 مليار دولار، الأمر الذي يساهم بتخفيف اعباء الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي تعيشها العائلات اللبنانية التي تعتمد على هذه التحويلات لتوفير حاجاتها الأساسية، وتجاوز الازمة الحادة التي يشهدها لبنان. 

وفي محاولة لكسر الجفاء مع السعودية والإمارات، زار الرئيس اللبناني نجيب ميقاتي المتواجد في مؤتمر المناخ العالمي في غلاسكو – اسكتلندا، الأجنحة التي أقامتها عدة دول ضمن المؤتمر، لعرض إنجازاتها في مجال الطاقة المتجددة، وخصّ الجناح السعودي بلفتة خاصة استقبله خلالها سفير السعودية في بريطانيا الأمير خالد بن بندر، وشرح له تفاصيل الرؤية السعودية في مجال البيئة والاقتصاد الأخضر ومكافحة التغير المناخي. وأثنى ميقاتي على خطة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أعلنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. كما زار ميقاتي جناح دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

heightقد يهمك ايضا