اغلاق
اغلاق

وزير الخارجية القطري الى لبنان لحل الازمة مع السعودية

WAZCAM, تم النشر 2021/11/02 9:56

عقد امس الاثنين لقاءًا خاصًا في مدينة غلاسكو الإسكتلندية على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 الخاص بتغير المناخ، بين الرئيس اللبناني نجيب ميقاتي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر حيث جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين. وتم الاتفاق بينهما على ارسال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الى بيروت قريبا للبحث في سبل معالجة وحل الأزمة اللبنانية- الخليجية، التي عقبت تصريحات وزير الاعهلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب السعودية على اليمن، وإعادة السفير السعودي الى االرياض، وما تلى ذلك من خطوات لعدد من دول الخليج.

وتأتي هذه الازمة لتشديد حدة المواجهة بين دول الخليج واطراف لبنانية على راسها حزب الله، بعد فشل سعد الحريري بتشكيل حكومة ائتلافية، ما زاد من تأثير حزب الله وحلفائه على تسيير الأمور السياسية في لبنان.

لكن الوضع المالي المتردي للدولة اللبنانية لا يسمح بمزيد من الازمات، والاضرار باقتصاد الدولة شبه المشلول، مع تفاقم ازمة الوقود والكهرباء قبل الشتاء. حيث تتزايد الدعوات لاستقالة وزير الاعلام جورج قرداحي لتمرير هذه الازمة، وإعادة لبنان الى الانشغال بحل قضاياه المصيرية.

ومن المتوقع ان ترسل الجامعة العربية مندوبًا الى لبنان للتوسط في انهاء الخلاف مع السعودية ودول الخليج، بالإضافة الى المبعوث القطري.

 

heightقد يهمك ايضا