اغلاق
اغلاق

فشل مساعي حل الازمة السعودية اللبنانية وحزب الله يشدد من لهجته

WAZCAM, تم النشر 2021/11/01 13:40

قال وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، ان خلية الأزمة الحكومية لحل التوتر الحالي مع السعودية، قد فشلت في تحقيق أي تقدم مع السعودية، مشيرا إلى أن المملكة تبدي "قساوة" لا يتفهمها الجانب اللبناني. وانه لم يعد هناك وجود للخلية التي انتهى أمرها نتيجة فشلها ونحن الآن جميعا على اتصال مع رئيس الوزراء نجيب ميقاتي لبحث كيفية الاستمرار في المساعي لحل القضية.

ويرجح الخبراء ان الأزمة أصبحت أكبر من الوزارات وأكبر من لبنان بسبب عوامل خارجية وداخلية أيضا. وان حل الأزمة سيكون على حساب لبنان، من خلال تحرك جامعة الدول العربية والدعوة إلى الحوار، لتمرير ما تريده السعودية في الشأن اللبناني.

وقال رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله"، هاشم صفي الدين انه لو كان الأمر صحيحا، لما كان لكل الطغاة كلمة في البلد، مستقبل لبنان ليس بأيدي السعوديين، بل بيد الله وبفضل من قدم الدماء وضحوا من أجل كرامة البلاد. وان السعودية لا تحتمل في المستقبل أي انتقاد، خصوصا وأن العلاقات مع الاحتلال ستكون علانية في الأيام القادمة.

وجاءت تصريحات القيادي في حزب الله ردا على اقوال وزير الخارجية السعودي إن هيمنة حزب الله تجعل التعامل مع لبنان غير ذي جدوى. وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، قد قال، نحن لا نتدخل في لبنان ولا نملي عليه شيئا، وان هيمنة حزب الله تجعل التعامل مع لبنان غير ذي جدوى، مشيرا إلى أن سيطرة الحزب على النظام السياسي في لبنان تقلقنا.

وكانت السعودية، قد استدعت سفيرها في لبنان مع إمهال السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الذي قال في حديث لبرنامج "برلمان شعب" على قناة "الجزيرة" ان ما يحدث في اليمن شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟ وان الحرب على اليمن عبثية بنظره ويجب أن تتوقف. 

 

heightقد يهمك ايضا