اغلاق
اغلاق

البرلمان العربي يطالب بضم الاسرى الأردنيين لصفقات تبادل الاسرى

WAZCAM, تم النشر 2021/10/20 11:05

البرلمان العربي يدعو الى تحرك دولي واسع لحماية الاسرى في السجون الإسرائيلية واحترام اتفاقية جنيف والافراج عن جثامين الشهداء في مقابر الارقام

دعا البرلمان حركات المقاومة الفلسطينية بضم الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال والبالغ عددهم 21 في أول صفقة تبادل مقبلة، كما جاء في بيانه الختامي، داعيًا لتشكيل لجنة تقصي حقائق من الأمم المتحدة لزيارة سجون الاحتلال والوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى والمعتقلون الفلسطينيون ومنهم المضربون عن الطعام والأسرى الفارون الذين تم القبض عليهم مجددا ويتعرضون لأسوأ أنواع التعذيب والقسوة.

ودعا البرلمان العربي للتحقيق في احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين وعدم تسليمها لذويهم وهو عمل غير مشروع إنسانياً وقانونياً، وجريمة دولية تستوجب المتابعة والعقاب، حسب نص البيان. داعيًا برلمانات الدول الأطراف في اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة لعام 1949 لحث حكوماتهم على عقد مؤتمر عاجل لبحث قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

وأشار البرلمان العربي إلى أن الاحتلال ما زال يحتجز حوالي 68 جثماناً منذ عام 2016، ونحو 254 جثمانا بمقابر الأرقام الجماعية. مطالبًا منظمات حقوق الإنسان ذات الصلة، للتحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى والمعتقلين.

 

heightقد يهمك ايضا