اغلاق
اغلاق

"غاري"روبوت جديد متعدد الاستخدامات في المنزل مع إمكانيات تطوير مفتوحة !

WAZCAM, تم النشر 2021/10/11 16:18

منصة خاصة لتطوير مهارات الروبوت غاري يمكن لكل شخص وكل مبرمج المشاركة فيها

على عكس الروبوتات الأخرى التي تم ابتكارها في السنوات الأخيرة، هذا الروبوت سيكون قادرًا على العمل في المنزل وطي الملابس، والمساعدة في الترتيب وحتى جز العشب، وقد يكون خلاص الكسالى من القيام بالعديد من الاعمال المنزلية سيأتي في الواقع من بلادنا.

ليس مجرد روبوت

قررت الشركة الإسرائيلية الناشئة Unlimited Robotics تطوير روبوت يسمى غاري - Gary، ليس فقط للمؤسسات أو المكاتب، انما أيضًا للمستهلك العادي الخاص مثلي ومثلك (أي إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة وكندا حاليًا). حيث يستطيع غاري - Gary التحرك بسرعة 4 كم/ ساعة (حوالي 1.2 متر في الثانية)، ويمكنه العمل على العشب والبلاط وحتى السجاد، على عكس العديد من الروبوتات المنزلية الصغيرة، وتم تزويده بـ 12 مستشعر للمسافة عن بعد، وبوصلة، ومقياس حرارة، ومستشعر بصمة الإصبع، ومستشعر LiDAR وكاميراتين "Real Sense"، ومن الداخل محول شبيه بـ Intel i7K يعمل بنظام Linux، وسعة تخزين 512 جيجابايت.

بالاضافة إلى شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصة عالية الدقة، وميكروفونات ومكبرات صوت وبطاريتين تسمح له بالعمل لمدة تصل إلى 12 ساعة متتالية، مع وقت شحن من 6 إلى 8 ساعات في محطة الإرساء.

كما يمتلك غاري - Gary ذراعان يمكنهما العمل بشكل منفصل لحمل الأشياء ونقلها، يمكنهما معًا حمل حمولة تصل إلى 7 كغم، ويمكن أن يصل ارتفاع ذراعيه إلى 2.1 متر. 

 

منصة مفتوحة للتطوير لـ غاري وروبوتات أخرى في المستقبل

كما تقوم Unlimited Robotics بتطوير منصة تسمى Ra-Ya، والتي من المخطط أن تصبح متجر للتطبيقات الخاصة بـ غاري Gary، بحيث يمكن للمستخدمين تنزيل المزيد من الإمكانات مثل الغسيل القابل للطي، وترتيب الأطباق ، وسقي النباتات والقوارير، وتنظيف غرف الطعام وإلى حد كبير أي شيء يمكن للمطورين التفكير فيه.

ووفقًا للشركة، بدلاً من أن يتمكن الأشخاص وخبراء الروبوتات فقط من اقتراح واجراء التطوير لـ غاري Gary، سيتمكن أي مطور برامج لديه معرفة بـ JS أو Python من تطوير هذه المهارات. حيث سيكون استخدام منصة Ra-Ya مجانيًا للمطورين، وسيكون بإمكانهم فرض رسوم على المستخدمين أو تقديم المهارات والتطبيقات مجانًا.

ويقول جاي التغار، المدير العام لشركة Unlimited Robotics، نريد إنشاء ساحة أخرى حيث يمكن إنشاء المزيد من التطبيقات في المجالات  الميكانيكية والخدماتية، وأنه في وقت لاحق من المخطط أن يتفاعل متجر التطبيقات مع المزيد من الروبوتات، وليس فقط مع غاري.

heightقد يهمك ايضا