اغلاق
اغلاق

لبنان ازمة الكهرباء مستمرة وحريق قرب محطة الزهراني

WAZCAM, تم النشر 2021/10/11 12:48

 

أفادت وسائل إعلام لبنانية باندلاع حريق كبير داخل منشآت النفط في منطقة الزهراني، وقربها، لافتة إلى أن صوت دوي أعقب هذا الحريق. وأفادت مصادر لبنانية ان الجيش اللبناني يعمل على إخلاء محيط منشآت النفط في الزهراني بعد اندلاع الحريق، لافتة إلى أن هناك تخوفا من تمدد النيران وحصول انفجار جراء هذا الحريق الكبير بمحيط منشآت النفط. وتصاعدت السنة النيران في إحدى خزانات منشآت مصفاة الزهراني فيما ارتفعت سحب كثيفة من الدخان في أجواء المنطقة وهرعت فرق الاطفاء الى المكان حيث تعمل على إخماد الحريق.

 

وكان الجيش اللبناني قد نقل 6000 كيلوليتر من مادة الغاز مناصفة بين كل من معملي دير عمار والزهراني، من الاحتياطي الخاص به لاعادة تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

 

وفيما لم تعرف بعد اسباب الحريق، افيد انه اندلع في احد الخزانات القديمة في المصفاة. وان الخزان المحترق يحمل رقم 702 ولم تعرف بعد طبيعة المادة المحترقة فيه بانتظار صدور بيان رسمي عن ادارة المصفاة يوضح حقيقة ما جرى، فيما يعمل عمال المصفاة على تبريد خزان 701 الذي يقع بجانبه وكي لا تنتقل النيران الى الخزانات الأخرى.

 

ويعمل الجيش اللبناني على اخلاء محيط المنشآت في الزهراني، كما افادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على اوتوستراد الزهراني بالاتجاهين وتحويل السير الى الطريق البحرية. وافيد ان النائب العام في الجنوب القاضي رهيف رمضان هذا وفتح تحقيقا لمعرفة ملابسات انفجار خزان الوقود في المنشآت.

heightقد يهمك ايضا