اغلاق
اغلاق

ماكرون يبحث عن مخرج للازمة التي تسبب بها مع الجزائر !

WAZCAM, تم النشر 2021/10/05 10:50

في خطوة باتجاه تهدئة الخواطر مع الجزائر، في اعقاب تصريحات الرئيس الفرنسي التي اعتبرتها الجزائر مسيئة وتحاول المساس بتاريخها وبجذورها، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن العمل يجب أن يستمر مع الجزائر معربًا عن أمله بأن تهدأ التوترات الدبلوماسية الحالية قريبا. وقال ماكرون، نرجو أن نتمكن من تهدئة الأمور لأني أعتقد أن من الأفضل أن نتحدث إلى بعضنا بعضا وأن نحرز تقدما. لافتًا إلى العلاقات الودية جدا التي تربطه مع الرئيس الجزائري.

وشهدت العلاقات الجزائرية الفرنسية توترا ملحوظا في الأونة الأخيرة، عقب تصريحات ماكرون الأخيرة التي شكك خلالها في وجود أمة جزائرية قبل الحكم الاستعماري الفرنسي، وقال ان "النظام السياسي العسكري الجزائري أعاد كتابة تاريخ الاستعمار الفرنسي للجزائر على أساس كراهية فرنسا".

الأمر الذي أثار حفيظة الجزائر وردت على تصريحات الرئيس الفرنسي باستدعاء سفيرها في باريس واغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية.

وعقب العديد من القادة الجزائريين بان الجزائر لن ترضى مطلقا بهكذا تصريحات، وان الجزائر أكبر من كل التصريحات التي تحاول المس بتارخ هذا البلد. وان الجزائر شعب وأمة واقفة وضاربة في التاريخ.. اسألوا إمدغاسن وماسينيسا والأمير عبد القادر عن تاريخ هذه الأرض، في إشارة إلى شخصيات تاريخية جزائرية على مر العصور.

 

heightقد يهمك ايضا