اغلاق
اغلاق

اتصال هاتفي بين الملك عبدالله وبشار الأسد الأول منذ 10 سنوات

WAZCAM, تم النشر 2021/10/04 10:27

اعلنت رئاسة النظام السوري أن الرئيس بشار الأسد تناول في اتصال هاتفي مع العاهل الأردني العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس النظام السوري بشار الأسد امس الأحد، وأكد خلال الاتصال دعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

ويأتني هذا الاتصال بعد سلسلة من الخطوات التمهيدية لاعادة تحسين وتعزيز العلاقات بين البلدين، حيث3 تم عقد اجتماع بين وزراء سوريين واردنيين تناول العديد من القضايا المشتركة مؤخرًا، بالإضافة الى خطوات إعادة تشغيل خط الغاز العربي لمد لبنان بالغاز لانتاج الطاقة.

ويعتبر هذا الاتصال بمثابة فتح صفحة جديدة بين دمشق والأردن، وبين دمشق والعالم العربي بالمفهوم الأوسع، وخطوة نحو إعادة سوريا الى الدوائر والحلقات الدولية. ويبدو أن الأردن بات في طليعة الدول التي ستستأنف علاقتها مع دمشق، بالإضافة الى حسن العلاقات مع دولة الامارات العربية المتحدة واعادة تسيير الخطوط الجوية بين البلدين.

ويعتبر معبر جابر/نصيب هو المعبر الرئيسي بين الأردن وسوريا، وواحد من الروافد المهمة لاقتصاد الأردن، إذ يصدر عبره بضائع أردنية إلى تركيا ولبنان وأوروبا ويستورد عبره بضائع سورية واجنبية.

 

heightقد يهمك ايضا