اغلاق
اغلاق

شعب لا يمرض ونساؤه ينجبن في سن الـ70

WAZCAM, تم النشر 2021/09/28 9:14

سلطت وسائل الاعلام المختلفة، الضوء، مؤخرا على قبيلة في جبال باكستان، لا تمرض، وتستطيع نسائهم الانجاب حتى في سن السبعين عاما.

 

ووفقا لصحيفة "أخبار اليوم"، فإن القبيلة التي يطلق عليها "الهونزا" تعيش في واد يسمى وادي الخالدين، حيث يعيشون أعماراً مديدة، ولا تصيبهم أوبئة وأمراض هذا العصر.

 


وأوضحت الصحيفة أن شباب هذه القبيلة التي يبلغ عدد سكانها 920 ألف نسمة دائم، ونساؤهم جميلات، ويعرفون كيف يستمتعون ويحافظون على حياتهم من ضوضاء المدينة.

 

وأشارت الى أن أفراد القبيلة يتبعون أسلوب حياة يومي، يعتمدون فيه نظام غذائي قائم على أكل الخضروات النيئة والفواكه والبروتين كالحليب والبيض والجبن، ولديهم فترة صيام صحي مدته ثلاثة أشهر من كل عام لا يتناولون فيها إلا العصير الطازج فقط.

 


وأضافت: "الاستحمام يتم حصرا بالماء البارد حتى في أكثر أوقات السنة برودة كما يتضمن نظام حياتهم اليومي المشي لمسافات أكثر من 20 كيلو متراً مع الضحك".

 

أما بالنسبة لنسائهم، فإنهن يتمتعن بصحة جيدة تؤهلهن للإنجاب في سن 70 عاما ويتمتعن ببشرة نضرة كبشرة الأطفال، بينما الرجال أقوياء ولديهم قدرة غير عادية للتحمل.

 

وتابعت الصحيفة: "إن غياب التكنولوجيا الحديثة لدى تلك القبيلة يجعل من المجهود البدني الشاق أمراً ضرورياً لاستمرارية الحياة، حيث لا مجال للكسل، الذي يعتبر من أكثر المخاطر التي تهدد صحة القلب ولذلك يعيشون حتى 145 عاما".

 

ولفتت الصحيفة في التقرير إلى أنه لم تصل هذه القبيلة أي من الأوبئة التي انتشرت في العالم حديثاً أو قديماً، والعلة الصحية الوحيدة التي تعاني منها شعوب الهونزا هي اضطرابات العين؛ لما يتعرضون له من دخان كثير أثناء طهي الطعام نتيجة النار المستخدمة ، لأنهم لا يملكون وسائل الحياة الحديثة.

heightقد يهمك ايضا