اغلاق
اغلاق

قانون امريكي جديد لتأمين دعم صواريخ القبة الحديدية

WAZCAM, تم النشر 2021/09/23 10:33

بعد إلغاء البند الخاص بتمويل مشروع القبة الحديدية للصواريخ، الذي يدعم تمويل وتطوير الصواريخ المضادة للقاذفات قصيرة ومتوسطة المدى لتعزيز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، من مشروع القانون الامريكي المتعلق بالتمويل في مشروع قانون الإنفاق لمنع العجز المالي في الحكومة الامريكية، عاد اقطاب الحزب الديمقراطي الحاكم لتقديم اقتراح القانون بشكل منفصل، بعد أن خرج بعض النواب التقدميين ضد الخطوة، ونجحوا بإزالة البند.

وقدمت النائبة الديمقراطية روزا ديلورو، رئيسة لجنة المخصصات في مجلس النواب الأمريكي، اقتراحًا خاصًا لضمان ضخ مليار دولار إلى النظام الدفاعي الصاروخي الإسرائيلي بعد يوم من سحب التمويل من مشروع قانون الإنفاق الحكومي.وقالت ديلورو، أن التزام الولايات المتحدة بأمن الصديقة والحليفة إسرائيل صارم، ون دعم النظام الصاروخي لحماية إسرائيل.

وعادة ما يتم تضمين التمويل لنظام القبة الحديدية ولمجموعة من المساعدات الامريكية لاسرائيل في حزمة الإنفاق مع نهاية العالم، لكن مجموعة من النواب التقدميين في الحزب الديمقراطي نجحت باسقاط هذا البند بعد ان تم اضافته في اللحظات الأخيرة للجلسة الخاصة بهذا الشأن. ويرفض العديد من النواب الديمقراطيين النهج الأمريكي القائم في استمرار الدعم العسكري والأمني والمالي لإسرائيل، ويحاولون الضغط لتغيير السياسة الامريكية.

heightقد يهمك ايضا