اغلاق
اغلاق

الحكومة اللبنانية الجديدة تنطلق رسميًا برئاسة نجيب ميقاتي

WAZCAM, تم النشر 2021/09/13 15:36

جاءت ولادة الحكومة، المؤلفة من 24 عضواً، بينهم امرأة واحدة فقط، بعد 13 شهرًا من استقالة حكومة حسان دياب إثر انفجار مرفأ بيروت المروّع في الرابع من آب 2020، بعد مخاض عسير للأحزاب السياسية والتركيبة الطائفية المعقدة في لبنان. وقال الرئيس ميشال عون، في مستهل جلسة مجلس الوزراء الجديد اليوم، إن اللبنانيين يأملون من الحكومة معالجة مشاكلهم الحياتية اليومية والاستجابة لطموحاتهم وتطلعاتهم المشروعة بمستقبل أفضل يزيل عنهم القلق، ويوفّر لهم الاستقرار والعيش الكريم... والأولوية هي للتخفيف من معاناتهم وتوفير حاجاتهم الملحة. داعيًا الحكومة الجديدة للعمل كفريق واحد متجانس متعاون لتنفيذ برنامج إنقاذي، وتركيز الجهود لتحقيق المصلحة الوطنية العليا.

وباشر رئيس الحكومة اللبنانية الجديد نجيب ميقاتي مزاولة مسؤولياته الحكومية من السرايا الحكومية اليوم، بعد الجلسة الأولى لمجلس الوزراء التي عقدت في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية أعقبت التقاط الصورة التذكارية بمشاركة رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأعلن الرئيس ميقاتي أنه ينتظرنا الكثير من العمل، وعلينا جميعا أن نضحي، فالبلد يتطلب إجراءات استثنائية. فالوضع صعب للغاية، ولكن بالإرادة الصلبة والتصميم والعزم والتخطيط نستطيع جميعا، كفريق عمل واحد، أن نحقق لشعبنا الصابر والمتألم بعضا مما يأمله ويتمناه. مؤكدًا على ضرورة التعاون من قبل الجميع وهو أمر أساسي لإنجاح أي عمل حكومي.

heightقد يهمك ايضا