اغلاق
اغلاق

ازمة الرقائق الالكترونية تعصف بشركات السيارات وتجبرها على خفض انتاجها!

WAZCAM, تم النشر 2021/09/10 15:04

ازمة الرقائق الالكترونية تعصف بشركات السيارات وتجبرها على خفض انتاجها!

تواجه شركات صناعة السيارات، التي أجبرتها جائحة كورونا على إغلاق عدد من مصانعها العام الماضي، منافسة شديدة مع صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية التي تستخدم الرقائق. حيث أصبحت السيارات تعتمد بشكل متزايد على الرقائق الالكترونية لكل شيء، بدءًا من إدارة الكمبيوتر للمحركات لتوفير استهلاك الوقود إلى ميزات مساعدة السائق المتقدمة مثل الكبح في حالات الطوارئ. وتدفع أزمة الرقائق شركات السيارات إلى خفض انتاجها أو إيقاف بعض خطوط الانتاج تمامًا بشكل مؤقت. 

وفي تصريح تم الإدلاء به في معرض ميونيخ للسيارات، قال الرؤساء التنفيذيون لشركات مرسيدس وفولكس فاجن وبي إم دبليو إن الأزمة قد تستمر حتى 2023. وقال الرئيس التنفيذي لشركة دايملر، أولا كالينيوس، إن الطلب المتزايد على أشباه الموصلات يعني أن صناعة السيارات قد تواجه صعوبة في الحصول على ما يكفي منها طوال العام المقبل وحتى عام 2023، على الرغم من أن النقص سيكون أقل حدة بحلول ذلك الوقت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو، أوليفر زيبس، إنه يتوقع أن تظل سلاسل التوريد ضيقة جيدًا حتى عام 2022. وقال: "أتوقع أن يستمر التشديد العام لسلاسل التوريد في الأشهر الستة إلى الاثني عشر القادمة".

وقال مراد أكسل، رئيس قسم المشتريات في فولكس فاجن، إن إمدادات أشباه الموصلات لا تزال متقلبة للغاية في الربع الثالث. وقال إن صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم ستحتاج إلى ما يقرب من 10 في المائة من الطاقة الإنتاجية للرقائق.

أما الرئيس التنفيذي لشركة رينو، لوكا دي ميو، فقال إن الموقف في ما يتعلق بنقص الرقائق العالمية أكثر صعوبة مما كان متوقعًا خلال الربع الحالي، مضيفًا أن الربع التالي من شأنه أن يجلب بعض التحسن على الرغم من ضعف الرؤية. وقال إن رينو ملتزمة بتوقعاتها السابقة لخفض إنتاج 200 ألف سيارة في 2021 بسبب النقص.

heightقد يهمك ايضا