اغلاق
اغلاق

معارضة عائلة كنيدي للعفو عن قاتل والدهم روبرت كنيدي سرحان سرحان

WAZCAM, تم النشر 2021/09/08 10:24

أعربت إيثيل كينيدي البالغة من العمر 93 عاما، أرملة السياسي الأمريكي الراحل روبرت كينيدي، عن معارضتها للعفو عن قاتل زوجها سرحان بشارة سرحان الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة. وفي وقت سابق عارض ستة من الأبناء التسعة لروبرت وإيثيل كينيدي العفو عن سرحان، معبرين عن حزنهم لقرار المجلس. وجاء ذلك بعد 11 يوما من صدور قرار عن مجلس شؤون العفو في ولاية كاليفورنيا، الذي ينص على أن الفلسطيني المدان في قضية اغتيال روبرت كينيدي، سرحان بشارة سرحان البالغ 77 عاما من العمر الآن، قابل للعفو عنه.

وبعد دراسة الخبراء القانونيون خلال 120 يوما القرار لتقييمه، سيكون أمام حاكم كاليفورنيا 30 يوما لإلغاء أو اتاحة لمجال لتنفيذ القرار. وكانت السلطات القضائية قد رفضت العفو عن سرحان 15 مرة في وقت سابق.

وروبرت كينيدي هو شقيق جون كينيدي، الرئيس الأمريكي الـ 35، الذي تم اغتياله في تشرين الثاني عام 1963. اشغل منصب السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيويورك والمدعي العام الأمريكي سابقا، وكان يبلغ من العمر آنذاك 42 عاما. وتم اغتياله في لوس أنجلوس في 5 حزيران عام 1968، أثناء حملته الانتخابية، بعد يوم من فوزه بالترشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي.

وحكم على سرحان بشارة سرحان بالإعدام عام 1969، لكن تم تغيير عقوبته إلى السجن مدى الحياة بعد الغاء عقوبة الإعدام في كاليفورنيا.

heightقد يهمك ايضا