اغلاق
اغلاق

طالبان تدخل القصر الرئاسي في كابول والرئيس الافغاني يغادر البلاد

WAZCAM, تم النشر 2021/08/15 20:15

انباء عن مفاوضات تجري في قطر بمشاركة أمريكية للاتفاق على حكومة انتقالية لـ 6 اشهر

أكد مصادر افغانية دخول مقاتلي حركة طالبان إلى القصر الرئاسي في العاصمة كابول، مشددين على أنه لن تكون هناك حكومة انتقالية وأن طالبان ستبدأ في إدارة الأمور على الفور. وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان اليوم الأحد إن الحركة أمرت مقاتليها بدخول العاصمة الأفغانية كابل لمنع عمليات النهب بعد أن غادرت الشرطة المحلية مواقعها.

وقال متحدث باسم حركة "طالبان" الأفغانية، مساء اليوم الأحد، إن الحركة أمرت مقاتليها بدخول كابول لمنع عمليات النهب، مشيراً إلى أن الشرطة والمسؤولين في كابول لاذوا بالفرار، الأمر الذي يمثل مشكلة أمام حفظ القانون والنظام.

ذكرت تقارير إعلامية أن الرئيس الأفغاني أشرف غني قد وافق على الاستقالة وغادر البلاد على إثر وصول طالبان إلى مشارف العاصمة كابول، وهذا ما أكدته وسائل إعلام أفغانية نقلاً عن رئيس لجنة المصالحة الأفغانية عبدالله عبد الله.

وعبر مجاهد عن قلق الحركة من غياب الأمن والاستقرار في العاصمة بعد مغادرة الشرطة المحلية، لاسيما بعدما افاد شهود عيان بوقوع حوادث إطلاق نار في العاصمة. بدوره، قال مفاوض حكومي أفغاني إن وفداً تابعاً للحكومة الأفغانية يضم المسؤول البارز عبد الله عبد الله سيتوجه إلى قطر، اليوم الأحد، للقاء ممثلين عن حركة طالبان. وسيناقش أعضاء الوفد الأفغاني وممثلي طالبان تسليم السلطة بمشاركة مسؤولين أميركيين.

heightقد يهمك ايضا