اغلاق
اغلاق

منظومة دفاعية بالليزر تستهدف الصواريخ والطائرات بشراكة إسرائيلية أمريكية

WAZCAM, تم النشر 2021/07/28 13:02

منظومة دفاعية بالليزر تستهدف الصواريخ والطائرات بشراكة إسرائيلية أمريكية

رفائيل  الإسرائيلية ولوكهيد مارتين الامريكية: سيتم إنتاج نسخة أولى من المنظومة الجديدة في السنوات القادمة وتكلفتها ستكون اقل من المنظومات التقليدية!

كشفت شركتي رفائيل للصناعات العسكرية الإسرائيلية، ولوكهيد مارتن الأمريكية للصناعات العسكرية، عن توقيع اتفاقية مبدئية للتعاون بتطوير وإنتاج وتسويق منظومة دفاعية قائمة على الليزر. وأنهما ستعملان سوية لتحويل المنظومة في إسرائيل إلى تشغيلية، ودراسة إمكانية تسويقها في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وتنتج رفائيل منظومة القبة الحديدية، التي تستخدمها إسرائيل في التصدي للصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة، وتعتبر شريكتها "لوكهيد مارتن" الأمريكية من اضخم الشركات العالمية للصناعات العسكرية، ومنتجة مقاتلات الشبح "35-F"، والعديد من الطائرات والاليات الحربية الامريكية.

ويرى المحللون ان دمج الخبرات بين الشركتين في هذا المجال، سيمكنهما من إنتاج نسخة أولى من المنظومة الجديدة في السنوات القادمة، والتي قد تعتبر قفزة كبيرة في عالم الصناعات الحربية. حيث سيتم دمج تقنيات الليزر القادرة على اعتراض وتحييد الصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة، بمستوى عال من الدقة. كما يقول الخبراء في الشركتين ان تكلفة المنظومة المستقبلية، ستكون منخفضة بشكل كبير مقارنة بوسائل الاعتراض التقليدية التي يتم استخدامها اليوم.

heightقد يهمك ايضا