اغلاق
اغلاق

تحذيرات من ولوج لبنان في دائرة الفوضى والسطو!

WAZCAM, تم النشر 2021/06/28 10:50

تدهور الوضع الأمني بسبب ازدياد الفوضى يمنع المواطنين من الخروج ليلاً والسفر الى المناطق البعيدة وسحب النقود من اصرافات اللآلية!

قال وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية محمد فهمي انه يخشى من الأسوأ ومن تدهور الأمن المجتمعي أكثر. وأوضح فهمي أنه كان قد نبه منذ آذار الماضي إلى تدهور الوضع الأمني المجتمعي، وتعرضنا حينها لهجمات وحملات، وتبين أنني كنت محقاً... اليوم هناك خوف من الأسوأ ومن تدهور الأمن المجتمعي أكثر؛ لأن هناك الكثير من الناس الجائعين وهم يستطيعون أن يتحملوا كل شيء إلا جوع أولادهم.

وحذر وزير الداخلية من ازدياد الفوضى، في حال استمر الوضع على ما هو عليه. مؤكدًا أن الدولة اللبنانية ستعمل بكل ما أوتينا من قوة للمحافظة على القوانين والنظم المعتمدة، لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وبات الهاجس الأمني أبرز ما يؤرق اللبنانيين الغارقين في مشاكلهم المالية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية واستمرار تراجع الليرة مقابل الدولار. وقد يؤدي تسارع التطورات والمستجدات في الأيام الاخيرة بتحويل البلد إلى الفوضى مع تفاقم عمليات السطو والسلب.

ويحذر بعض القيادات اللبنانية من استمرار هذا التهور الأمني الذي جعل كثيراً من المواطنين يعتمدون تدابير جديدة، كالامتناع عن الخروج ليلاً إلا في حالات طارئة، والامتناع عن زيارة مناطق بعيدة ونائية، وتفادي التوقف عند الصرافات الآلية في المصارف ليلاً، وتفادي وضع الحلي والساعات الثمينة!

heightقد يهمك ايضا