اغلاق
اغلاق

تحذيرات بعودة سيطرة طالبان بعد انسحاب القوات الأجنبية من افغانسان!

WAZCAM, تم النشر 2021/06/24 10:10

مسؤولين في الاستخبارات الامريكية يحذرون من انهيار الحكومة الأفغانية وسيطرة طالبان خلال العام الأول بعد الانسحاب الأمريكي!

أفادت مصادر إعلامية أمريكية ان تقريرًا للمخابرات الأمريكية إلى أن الحكومة الأفغانية ستسقط بيد طالبان في غضون 6 أشهر، بمجرد اكتمال الانسحاب الأمريكي من البلاد. ونشرت "وول ستريت جورنال" معلومات تفيد بتحقيق قوات طالبان تقدما كبيرا ضد الحكومة الأفغانية الأسبوع الماضي، ينذر بتحكيم سيطرتها على البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية دحضهم ترجيحات سابقة بأن الحكومة الأفغانية ستبقى على قيد الحياة لمدة عامين بعد خروج الولايات المتحدة، واحتمال انهيارها بين 6 أشهر إلى عام واحد، بالتزامن مع إعلان الجيش الأمريكي اكتمال أكثر من 50 بالمئة من عملية انسحابه، للوفاء بالموعد المحدد الذي حدده الرئيس جو بايدن، والذي ينص على خروج جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 11 ايلول المقبل.

وتخوض القوات الحكومية الأفغانية حاليا قتالا عنيفا مع طالبان في مدينة قندوز الشمالية الرئيسية بعد أن سيطرت الحركة على المعبر الحدودي الرئيسي مع طاجيكستان، كما يستمر القتال العنيف في ضواحي مزار الشريف، رابع أكبر مدينة في أفغانستان.

وشهد الأسبوع الماضي استسلام العديد من القوات الأفغانية لحركة طالبان، مع تداول صور ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن مقاتلي الحركة استولوا على مخزونات كبيرة من المعدات والمركبات العسكرية. وافيد بان هناك 81 مركزا محليا نعتقد أنها تخضع حاليا لسيطرة طالبان، لكن هذا من أصل 419 مركزا.

heightقد يهمك ايضا