اغلاق
اغلاق

انقطاع الانترنت في لبنان يهدد بكارثة مالية وامنية بسبب شح الكهرباء!

WAZCAM, تم النشر 2021/06/17 13:32

ازمة تلو الأخرى تلوح في سماء لبنان، في اعقاب الازمات السياسية المتلاحقة وأزمة الوقود وافلاس البنك المركزي، ليواجه شبح الانقطاع عن العالم، بسبب مشكلة الإنترنت، كما تعرض النظام المصرفي والمؤسساتي الحالي لخطر الزوال، حيث أن معظم عمليات قطاعات المعلوماتية تعتمد عليه. ودق مدير عام شركة "أوجيرو تيليكوم" عماد كريدية، ناقوس الخطر منذرا المعنيين باحتمال انقطاع الإنترنت في لبنان بسبب أزمة شح المحروقات.

وتحدث كريدية عن آلية عمل الإنترنت في لبنان، قائلا: "عملية استجرار الإنترنت إلى لبنان، تتم عبر كابل بحري يؤمن وصل لبنان بالشبكة العنكبوتية وتدفع الدولة اللبنانية كلفته بالدولار، وهو يصل عبر "أوجيرو" المزوّد الوحيد لهذه الخدمة التي تقوم بدورها بتوزيعها في لبنان مباشرة أو عبر شركات الاتصالات وشركات تقديم الخدمات. ولتتمكن الشركة من توزيع الإنترنت تحتاج إلى طاقة.

وأشار إلى ان المشكلة تقنية تتعلّق بمدى قدرة المولدات على تحمّل ساعات إنتاج طويلة وما يترتب عنها من أعطال في المولدات وتكاليف عالية لتأمين قطع الغيار والصيانة، الأمر الذي يتطلب وجود أكثر من مولّد في المراكز لتوزيع ساعات الإنتاج.

ووصف كريدية، الحالة بغير المسبوقة تاريخيا، محذرا من "تأثير عدم إيجاد حلول في أسرع وقت ممكن على عمل المصارف والأجهزة الأمنية.

heightقد يهمك ايضا