اغلاق
اغلاق

سوريا: اعلان فوز الأسد في الانتخابات والاتحاد الأوروبي لا يعترف بالنتائج!

WAZCAM, تم النشر 2021/05/28 8:39

سوريا: اعلان فوز الأسد في الانتخابات والاتحاد الأوروبي لا يعترف بالنتائج!

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، عن فوز "بشار الأسد" بالانتخابات الرئاسية، بعد حصوله على "الأغلبية المطلقة"، من أصوات الناخبين، بنسبة 95.1%. وأضاف صباغ، أن 14 مليون من بين نحو 18 مليون يحق لهم التصويت شاركوا في الانتخابات، مشيرًا إلى حصول الأسد على 13 مليوناً و540 ألفاً و860 صوتاً، بنسبة 95.1% من عدد الأصوات الصحيحة. ولفت إلى أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 78.66%.

أما المرشحان الآخران اللذان نافسا "الأسد" في هذه "الانتخابات"، وهما الوزير والنائب السابق "عبدالله سلّوم عبدالله"، والمحامي "محمود مرعي"، من معارضة الداخل، وهما شخصيتان مغمورتان، فحصلا على 1.5% و3.3% من الأصوات على التوالي.

الاتحاد الأوروبي لا يعترف بالانتخابات الرئاسية السورية

قال المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية السورية. وجاء تصريح بوريل في أعقاب اجتماع عقده، اليوم الخميس، مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي. ويرى الاتحاد الأوروبي أن الانتخابات الرئاسية في سوريا لا تستجيب لمعايير التصويت الديمقراطي.

يذكر أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات في سوريا أعلنت عدم تسجيل أي خرق قانوني مع إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الأصوات. وشارك في الانتخابات مرشحان اثنان إلى جانب الرئيس الحالي بشار الأسد الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بولاية رابعة مدتها سبع سنوات، ستكون الأخيرة له ما لم يتم تغيير أو تعديل الدستور.

heightقد يهمك ايضا