اغلاق
اغلاق

وزير الخارجية الأمريكي في طريقه الى المنطقة لخفض التوتر وتعزيز الدبلوماسية

WAZCAM, تم النشر 2021/05/24 19:51

أعلنت الإدارة الأميركية أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيغادر اليوم الإثنين واشنطن متوجها إلى الشرق الأوسط في جولة تشمل إسرائيل وفلسطين والأردن ومصر. وسيلتقي بلينكن اولًا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ومن ثم سيتوجه إلى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ومن بعدها إلى الأردن ومصر. وتأتي زيارة بلينكن كما صرح، دعماً لجهودنا لتعزيز وقف إطلاق النار. تلتزم الولايات المتحدة دبلوماسية نشطة لوضع حد للأعمال العسكرية وخفض التوتر.

فيما قال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان إن وزير الخارجية بلينكن سيلتقي القادة الإسرائيليين للبحث في دعمنا الثابت لأمن إسرائيل. سيواصل جهود حكومتنا لإعادة بناء العلاقات مع الفلسطينيين وقادتهم وكذلك دعمنا لهم بعد سنوات كانوا فيها مهملين.

وأضاف بايدن سيتحادث بلينكن مع شركاء رئيسيين آخرين في المنطقة، خصوصا بشأن الجهود الدولية المنسقة لضمان وصول مساعدة فورية لغزة يستفيد منها السكان وليس حركة حماس، وبشأن طريقة خفض مخاطر تجدد النزاع في الأشهر المقبلة.

وتستمر التحليلات بالتكهن ببدء إدارة بايدن بممارسة الضغوط على السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية من اجل إعادة عجلة المفاوضات، واحياء عملية السلان بعد انقطاع لأكثر من 10 سنوات.

heightقد يهمك ايضا