اغلاق
اغلاق

حماة النيل: تدريب عسكري مصري مشترك في السودان

WAZCAM, تم النشر 2021/05/23 12:19

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، امس السبت، وصول قوات برية وبحرية وجوية إلى السودان للمشاركة في تدريب عسكري مشترك. حيث وصلت عناصر لم يتم تحديد قوامها، من القوات المسلحة المصرية إلى السودان للمشاركة في التدريب المشترك الذي اطلق عليه "حماة النيل"..

ويأتي هذا التدريب استمرارا لسلسلة التدريبات السابقة - نسور النيل 1 و 2 - التي جرت في تشرين الثاني 2020، ونيسان 2021. وتظهر صور نشرها المتحدث باسم الجيش المصري مشاركة عددا كبيرا نسبيا من القوات.

وقال الفريق عبد الله البشير، نائب رئيس أركان الجيش السوداني، ان هذا التمرين له ما بعده؛ فهو امتدد لعدة تدريبات مشتركة مع مصر. وان التدريبات ليست معنية بسد النهضة، وليست مربوطة به، لكننا نقول إننا نستفيد من خبرات الآخرين، على أساس نكون مستعدين للدفاع عن حقوقنا لأبعد الحدود.

وسيستمر تدريب "حماة النيل"، في الفترة من 26 – 31 أيار الجاري بهدف "توحيد أساليب العمل للتصدي للتهديدات المتوقعة للبلدين.

وتلك المناورات التي تتزامن مع تعثر مفاوضات "سد النهضة" منذ أشهر، تأتي مع إصرار إثيوبيا على ملء ثانٍ لسد "النهضة" بالمياه في تموز وآب المقبلين، بعد نحو عام عن ملء أول، حتى لو لم تتوصل لاتفاق رغم رفض مصري سوداني.

heightقد يهمك ايضا