اغلاق
اغلاق

هل ينضم بن سلمان الى نتنياهو في أبو ظبي؟!

WAZCAM, تم النشر 2021/03/11 9:44

مصادر ترجح ان نتنياهو سيلتقي رئيس الحكومة السوداني عبدالله حمدوك المتواجد في أبو ظبي

هل سيتم عقد قمة رباعية (إماراتية سعودية سودانية إسرائيلية) مفاجئة في ابوظبي؟!

قالت مصادر اسرائيلية ان اتصالات على مستوى رفيع تجري لترتيب لقاء بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودية محمد بن سلمان في أبو ظبي الخميس. وقالت هيئة البث الرسمية العبرية، إن نتنياهو قد يلتقي أيضا بشكل منفصل نظيره السوداني، عبد الله حمدوك، خلال وجوده في الإمارات، فيما تجري مباحثات لترتيب اللقاء، دون تقديم تفاصيل. فيما نفى مسؤول سعودي وجود خطة لعقد لقاء بين ولي عهد المملكة، ونتنياهو في الإمارات. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر سعودي مسؤول، امس الأربعاء، أن الأمير محمد لن يزور الإمارات يوم الخميس ولن يجتمع بنتنياهو.

وسيزور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الخميس، بعد تأجيل متكرر لهذه الزيارة. وسيلتقي نتنياهو في زيارته الأولى للإمارات عقب التطبيع، ولي عهد أبوظبي محمد ابن زايد. ومن المتوقع ان يتم الإعلان اليوم رسميًا عن إنشاء ممر سفر خال من الحجر الصحي بين البلدين بهدف تسهيل حركة السفر لأغراض تجارية وسياحية ورسمية. وتأتي زيارة نتنياهو إلى أبوظبي قبل أيام قليلة من انتخابات الكنيست التي تجرى للمرة الرابعة في غضون عامين.

ويبدوان نتنياهو سيلتقي نظيره السوداني خلال وجوده في الامارات ومن غير المؤكد انضمام ولي العهد السعودي الى هذا اللقاء. ويتوقع بعض المحللين اجراء مفاوضات برعاية أمريكية لاعادة مسار السلام الإسرائيلي الفلسطيني وشمل السعودية في رعاية وتحفيز هذه التطورات، الا ان الملك السعودي يصر على اتخاذ خطوات جدية لحل القضية الفلسطينية في إطار مبادرة السلام العربية قبل كل شيء.

وسبق أن قالت مصادر مطلعة في تشرين الثاني 2020 إن نتنياهو اجتمع سرا بالأمير محمد في المملكة السعودية في مدينة نيوم على شاطئ البحر الأحمر، لكن الرياض نفت عقد هذا اللقاء.

heightقد يهمك ايضا