اغلاق
اغلاق

البابا فرنسيس يزور شمال العراق اليوم ويعقد قداسًا بمشاركة الالاف

WAZCAM, تم النشر 2021/03/07 11:52

البابا فرنسيس التقى المرجع الشيعي علي السيستاني في النجف، واقام صلاة موحدة بين الأديان في مدينة أور التاريخية

 

وصل بابا الفاتيكان فرانسيس، اليوم الأحد إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي العراقي، قادما من بغداد. وكان في استقبله كل من رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني إضافة إلى الشخصيات الدينية والمدنية، وفق التلفزيون العراقي الرسمي.

وجرت مراسم استقبال رسمية في مطار أربيل، وتوجه كل من رئيس الإقليم ورئيس الحكومة والبابا بعدها إلى الصالة الرئاسية لكبار الشخصيات في مطار أربيل وعقدوا لقاء مشتركا.

وبعد اللقاء توجه البابا من أربيل إلى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، حيث سيؤدي هناك صلاة "النشوة" لضحايا الحرب، كما سيزور مدينة قرقوش المسيحية في نينوى. ثم سيعود البابا إلى مدينة أربيل ويعقد قداسا جماهيريا في ملعب "فرانسو الحريري" إذ من المقرر أن يحضره قرابة 10 آلاف شخص، بحسب برنامج الزيارة.

وكان البابا فرانسيس قد وصل العراق الجمعة في زيارة تاريخية هي الأولى لبابا فاتيكان إلى البلاد على الإطلاق، وتستمر حتى الإثنين. وأحيا بابا الفاتيكان امس السبت، قداسا في كاتدرائية مار يوسف بالعاصمة بغداد، هو الأول من نوعه. والتقى البابا فرنسيس، المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، في مكتب الأخير بمدينة النجف (جنوب).

كما أقيمت امس السبت، صلاة موحدة بين الأديان شارك فيها البابا في مدينة "أور" التاريخية بمحافظة ذي قار جنوب العراق، ونقلها تلفزيون "العراقية" الحكومي.

heightقد يهمك ايضا