اغلاق
اغلاق

442 برلماني أوروبي ضد سياسة إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة

WAZCAM, تم النشر 2021/03/02 12:33

رغم جائحة كورونا، اسرائيل هدمت العام الماضي أكبر عدد من المنازل الفلسطينية والمباني في أربع سنوات

وقع 442 برلماني أوروبي رسالة يطالبون فيها بلدانهم بالاستفادة من وصول "جو بايدن" إلى البيت الأبيض لوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية منددين بـ"ضم بحكم الأمر الواقع" للضفة الغربية. وأمضى 442 نائبا وعضوا في مجالس شيوخ في 20 بلدا أوروبيا هذه الرسالة الموجهة إلى وزارات خارجية دول أوروبية مختلفة.

ومن بين هؤلاء البرلمانيين النائب البريطاني "جيرمي كوربين" الزعيم السابق لحزب العمال والفرنسي جان-لوك ميلنشون (يسار) الذي كتب "من الواضح أن التطورات على الأرض تميل نحو واقع سريع التقدم لضم بحكم الأمر الواقع (للضفة الغربية) خصوصا مع توسيع المستوطنات وهدم المباني الفلسطينية". وأضافوا "رغم جائحة كوفيد-19، شهد العام الماضي أكبر عدد من عمليات هدم منازل الفلسطينيين ومبانيهم في أربع سنوات".

والجمعة دعت الأمم المتحدة والأعضاء الأوروبيون في مجلس الأمن، إسرائيل إلى وقف هدم منشآت البدو في غور الأردن، مطالبين بوصول المساعدات الإنسانية إلى تجمّعهم في منطقة حمصة البقيع.

وفي ختام دورة مجلس الأمن أكدت إستونيا وفرنسا وإيرلندا والنرويج والمملكة المتحدة أنها "تشعر بقلق بالغ إزاء عمليات الهدم ومصادرة الممتلكات التي قامت بها إسرائيل أخيرا" وطاولت "منشآت ممولة من الاتحاد الأوروبي والجهات المانحة في حمصة البقيع في غور الأردن".

heightقد يهمك ايضا