اغلاق
اغلاق

الى جانب الدول العربية: البنتاغون ينقل إسرائيل الى منطقة القيادة المركزية!

WAZCAM, تم النشر 2021/03/01 10:57

نقل إسرائيل إلى القيادة المركزية الأمريكية سيضفي طابعًا رسميًا على التدريبات العسكرية المنتظمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والدول العربية

قررت وزارة الحرب الامريكية "البنتاغون" نقل إسرائيل إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم"، التي تعمل في الشرق الأوسط، ما يعتبر انعكاسًا عمليًا مباشر لـ"اتفاقيات التطبيع العربية الإسرائيلية"، التي سمحت لإسرائيل بتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين بدعم سعودي. وكانت إسرائيل منذ العام 1952 تحت قيادة منطقة المسؤولية الأوروبية "أوكوم" منذ إنشائها، وهو ترتيب أثبت أنه مفيد لكلا الجانبين على مدى عقود.

وقال رئيس القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال البحري "كينيث ماكينزي"، لمعهد الشرق الأوسط مؤخرا: "إننا نقوم بالكثير من الأعمال مع إسرائيل الآن كحقيقة عملية، لأن التهديدات التي تتعرض لها تنبع بشكل عام من الشرق. بطريقة ما، هذا مجرد اعتراف طبيعي بتلك الحقيقة على المستوى التشغيلي".

وتعمل كل وحدة عمليات مع الجيوش الشريكة في منطقتها وتنسق معها، ما يجعلها آلية أساسية للتعاون الإقليمي الذي تقوده الولايات المتحدة في التخطيط الاستراتيجي والتدريب والعقيدة واللوجستيات والاستخبارات والتكنولوجيا والمشتريات والعمليات والأنشطة العسكرية الهامة الأخرى.

وفي هذا السياق، فإن نقل إسرائيل إلى القيادة المركزية الأمريكية يضفي الطابع الرسمي على التدريبات العسكرية المنتظمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والدول العربية. وقال التقرير إن مثل هذا التدريب سيكون حاسما لتطوير دفاعات صاروخية فعالة، فضلا عن تعزيز الجاهزية وقابلية التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن البحري.

ومن هذه اللحظة لم تعد إسرائيل منبوذة من قبل الدول العربية في منطقة القيادة المركزية الأمريكية، بل أصبحت عضوا مركزيا في التحالف الإقليمي المناهض لإيران، والانتقال إلى القيادة المركزية الأمريكية بشكل فعلي رسميًا.

heightقد يهمك ايضا