اغلاق
اغلاق

بعد غد الثلاثاء: بايدن يعلن التعيينات الأولى في ادارته

WAZCAM, تم النشر 2020/11/22 22:19

يعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بعد غد، الثلاثاء، أسماء أول الأعضاء في إدارته المقبلة، وفق ما أورد مستشاره المقرب رون كلاين، اليوم الأحد. ويمضي بايدن في استعداداته لتسلم الحكم في كانون الثاني المقبل رغم تحرك الرئيس دونالد ترمب على جبهات متعددة لمحاولة إلغاء نتائج تصويت 3 تشرين الثاني الماضي.

وقال كلاين، الذي سيترأس مكتب بايدن، لشبكة إيه بي سي: سترون التعيينات الأولى لحكومة الرئيس المنتخب الثلاثاء المقبل، من دون تحديد الحقائب المعنية أو بعض الأسماء. وأضاف: ينبغي انتظار أن يقوم الرئيس المنتخب بذلك بنفسه الثلاثاء، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ومع اقتراب موعد تسلم بايدن منصبه في 20 يناير المقبل، ركز فريق ترامب على محاولة منع بعض الولايات من المصادقة على نتائج الانتخابات مع الاستمرار في متابعة الطعون القانونية التي فشلت حتى الآن.

ورفض قاضٍ في ولاية بنسلفانيا مزاعم ترمب عن تزوير انتخابي واسع النطاق في الولاية، في حكم لاذع ينتقد الاستراتيجية القانونية لفريق ترمب.

وقال كلاين إن دونالد ترمب يرفض الديمقراطية... فهو يطلق ادعاءات لا أساس لها عن تزوير الأصوات ودعاوى لا أساس لها رفضتها 34 محكمة. وعد أن الأمر مزعج وضار، لكنه أكد أنه لن يغير نتيجة ما سيحدث هنا في الساعة الثانية عشرة ظهر 20 يناير: سيصبح جو بايدن الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

heightقد يهمك ايضا