اغلاق
اغلاق

ترامب لمقربيه لا نية لدي للإقرار بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية

WAZCAM, تم النشر 2020/11/07 9:50

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أحاديث مغلقة لمقربيه إنه لا ينوي الإقرار بالهزيمة على الرغم من ان منافسه الديمقراطي جو بايدن يتقدم عليه بشكل ملحوظ في جميع الولايات المحورية التي لم يتم اعلان النتائج النهائية فيها بعد.

ومع شعور الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالغضب من نتائج الانتخابات الرئاسية التي بدأت تتكشف، لمّح بعض رفاقه من الجمهوريين في الكونغرس إلى ضرورة أن يخفف من حدة خطابه.

ولا يزال فرز الأصوات مستمرًا في ولايات بنسلفانيا ونيفادا وأريزونا وجورجيا ونورث كارولاينا الحاسمة، وذلك بعد 4 أيام من الانتخابات، فيما يوسع المرشح الديمقراطي جو بايدن الفارق مع ترامب.

وفي خضم إتهامات ترامب المتكررة التي لم يقدم أدلة عليها بشأن تزوير الانتخابات، قال السناتور روي بلانت للصحفيين، إنه "في مرحلة ما" سيضطر البيت الأبيض لإحالة مثل هذه الاتهامات إلى المحكمة وتقديم أدلة. هذا ما اوردته شبكة سي ان ان الإخبارية مضيفة ان بايدن كان ينوي اعلان فوزه في الانتخابات الليلة الماضية غير انه اضطر الى عدم القيام بذلك بسبب استمرار فرز الأصوات. وقال صباح اليوم إنه لم يتم بعد حسم الانتخابات غير ان الأرقام غنية عن البيان مؤكدا انه في طريقه الى الفوز. وأضاف بايدن مع ذلك انه لن ينتظر النتائج النهائية مشيرا الى انه بدأ يضع خطة لمواجهة كورونا سيتم تطبيقها منذ اليوم الأول لدخوله البيت الأبيض.

 

heightقد يهمك ايضا