اغلاق
اغلاق

حرب النفط في الانتخابات الرئاسية الامريكية

WAZCAM, تم النشر 2020/11/03 8:08

تلعب صناعة النفط الأمريكية دورا بارزا في السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض، وتحظى الولايات المنتجة للنفط مع كل انتخابات باهتمام خاص من قبل المرشحين، لأنها تأتي في وقت تلقت فيه الصناعة ضربات متتالية خلال الأشهر العشرة الماضية، أبرزها انهيار أسعار النفط، والأعاصير، وإفلاس عدد كبير من شركات النفط الصخري، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا والتوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

وتعهد المرشح الديمقراطي، جو بايدن بانبعاثات صفرية صافية بحلول عام 2050 وكهربة قطاع النقل، وتركيب شبكة واسعة من نقاط شحن السيارات الجديدة، وهو ما يراه منتقدون أنه سيدمر صناعة النفط والغاز في الولايات المتحدة ما أجبر أنصار المرشح الديمقراطي في معاقل النفط الصخري على الإصرار على ضرورة ضمان الاقتصادات المحلية.

وقال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي في خطاب ضمن الحملة الانتخابية في بنسلفانيا: "يريد جو بايدن واليسار الراديكالي سحق قطاع الطاقة الأمريكي وسحق وظائف الطاقة الأمريكية".

وذكر محرر الطاقة في صحيفة فاينانشال تايمز، ديريك براور، أن حملة ترامب الانتخابية تصور بايدن على أنه أسير الجناح اليساري للحزب الديمقراطي الذي من شأنه أن ينهي حقبة "هيمنة الطاقة" الأمريكية، التي تضمنت فترة وجيزة في العام الماضي كانت فيها الولايات المتحدة مصدرا صافيا للنفط.

ووفقا لأحدث تقرير لـجمعية المعدات والخدمات البترولية الأمريكية (PESA)، فقدت 7 ولايات أمريكية منتجة للنفط من أصل 21 ولاية، أكثر من 98 ألف وظيفة في حقول النفط خلال عام 2020، بسبب تفشي وباء كورونا.

heightقد يهمك ايضا