اغلاق
اغلاق

95 مليون امريكي ادلوا بأصواتهم وتوقعات برقم قياسي جديد اليوم

WAZCAM, تم النشر 2020/11/03 7:56

 

أقبل الأميركيون بشكل منقطع النظير على الاقتراع المبكر وعبر البريد في الانتخابات الرئاسية الأميركية، إذ وصل عددهم إلى أكثر من 95 مليون ناخب، أي 69 في المائة من مجمل عدد المقترعين في انتخابات عام 2016 (نحو 139 مليوناً)، بحسب إحصاء لمشروع الانتخابات الأميركية في جامعة فلوريدا. ويمهّد ذلك الطريق لما قد تكون أعلى مشاركة في الانتخابات بالتاريخ الحديث، وذلك قبل يوم واحد من موعد التصويت الرسمي. ويتوقع أن يرتفع هذا العدد اليوم إلى نحو 150 مليون ناخب، مع فتح صناديق الاقتراع ابتداء من الساعة 6:00 صباحاً، بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، على أن تستمر عمليات التصويت إلى 9:00 مساء بتوقيت الساحل الغربي لهذه البلاد.

ووسط اتهامات متبادلة في شأن عمليات «ترهيب» ممكنة للناخبين، باشر مكتب التحقيقات الفيديرالي (إف بي آي) تحقيقات في حوادث عدة وقعت في كثير من الولايات، وآخرها في تكساس عندما شوهدت سيارات تقل مؤيدين للرئيس دونالد ترمب تطارد حافلة تابعة لحملة منافسه الديمقراطي جو بايدن. ورفعت مبانٍ عديدة في واشنطن العاصمة ومدن رئيسية مثل نيويورك ولوس أنجليس وغيرها ألواحاً خشبية، في ظل مخاوف من حصول أعمال عنف واضطرابات خلال هذا اليوم أو بعده.

وأفادت شبكة «سي إن إن» الأميركية للتلفزيون بأن «السبب الذي جعل استطلاع سيلزر يثير قشعريرة الديمقراطيين وأمل الجمهوريين هو تاريخ هذا الاستطلاع»، الذي أكد قبل أربع سنوات أن ترمب كان متقدماً بفارق 7 نقاط. وجاءت النتيجة متطابقة.

كذلك، توقع رئيس مجموعة «ترافلغار غروب» روبرت كاهالي المؤيد للحزب الجمهوري أن ينتصر ترمب بخمس ولايات متأرجحة، وبالتالي في المحصلة بالمجمع الانتخابي. وهزأ من المشككين في طريقته غير التقليدية في توقع نتائج الانتخابات، مذكراً بأنه كان محقاً في عام 2016.

heightقد يهمك ايضا