اغلاق
اغلاق

"انت غروب" تطرح أسهمها في بورصتي هونغ كونغ وشنغهاي في اكبر اكتتاب بالتاريخ

WAZCAM, تم النشر 2020/10/17 9:56

تعتبر مجموعة "آنت غروب" ذراع التكنولوجيا المالية لعملاق التجارة الإلكترونية "علي بابا"، أكبر شركة مدفوعات عبر الهاتف المحمول وأكثرها سيطرة على السوق في الصين

ترامب يدرس وضع انت غروب على اللائحة السوداء

تخطط “آنت غروب” التابعة للملياردير الصيني جاك ما، لزيادة مستهدفها لتقييم الشركة في الإكتتاب العام الأولي لأسهمها في بورصتي هونج كونغ وشنغهاي إلى 280 مليار دولار على الأقل نتيجة الطلب القوي ورغم مخاوف حظرها في ​الولايات المتحدة​. وتعتبر مجموعة "آنت غروب"، ذراع التكنولوجيا المالية لعملاق التجارة الإلكترونية، "علي بابا".

وتستهدف “آنت” جمع مبلغ 35 مليار دولار من الطرح المزدوج لأسهمها. ووفقًا لبيانات جمعتها الوكالة، فإن الطرح المزدوج لـ”آنت غروب”، قد يصبح الأكبر في العالم.

وتعتبر مجموعة "آنت غروب" أكبر شركة مدفوعات عبر الهاتف المحمول وأكثرها سيطرة على السوق في الصين. ولكنها أيضاً أكثر من ذلك بكثير، فهي تقدم خدمات مصرفية عبر الإنترنت، وخدمات التأمين بالإضافة إلى خدمات الإقراض. يجدر الإشارة إلى بعض المقاييس الرئيسية من هذه النشرة: بلغت عائدات النصف الأول من العام 10.5 مليار دولار، بزيادة 40٪ عن العام السابق. وبلغ حجم مدفوعاتها نحو 17 تريليون دولار العام الماضي.

وقدمت وزارة الخارجية الأمريكية، اقتراحا لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإضافة مجموعة "آنت" الصينية إلى القائمة الأمريكية السوداء للتجارة. وتأتي هذه الخطوة إلى إرسال رسالة لردع المستثمرين الأمريكيين عن المشاركة في الطرح العام الأولي لعلي بابا، الذي تصل قيمته إلى 35 مليار دولار.

 

heightقد يهمك ايضا