اغلاق
اغلاق

اكبر قضية تهرب ضريبي لمواطن امريكي بقيمة 2 مليارد دولار

WAZCAM, تم النشر 2020/10/16 15:36

2 مليارد دولار على مدار 20 عامًا

اتهم المدعون الفيدراليون الملياردير الأمريكي روبرت بروكمان امس الخميس بمخطط احتيال ضريبي قيمته 2 مليارد دولار فيما يقولون إنه أكبر قضية من نوعها ضد مواطن أمريكي. وقال مسؤولو وزارة العدل في مؤتمر صحفي في سان فرانسيسكو إن بروكمان، 79 عامًا، أخفى الأموال على مدار 20 عامًا من خلال مخططات معقدة بما في ذلك تقديم عوائد كاذبة وإنشاء حسابات سرية في جميع أنحاء العالم لإخفاء وغسل الأموال. كما وجهوا إليه تهمة الاحتيال على المستثمرين.

وأعلن ممثلو الادعاء أن روبرت سميث، مؤسس ورئيس شركة الاستثمار (ڤيستا أكوتي بارتنرز)، سيتعاون في التحقيق ويدفع ١٣٩ مليون دولار لتسوية تحقيق ضريبي. وقال ديفيد أندرسون، المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا، ان أتخاذ طرق ملتوية لن يخفي الجريمة عن القانون. وإن الحنكة ليست هي الحل ضد التهم الجنائية الفيدرالية، لاننا لن نتردد في محاكمة أذكى الرجال أينما كانوا.

وأخفى بروكمان الأموال في شركة Vista Equity وهو صندوق خاص للأسهم في جزر الكايمن عمد بروكمان إلى ضخ الأموال فيه منذ العام 2000، إذ بلغت مساهمته في حينها نحو 300 مليون دولار، فيما ارتفع حجم مساهمته في الصندوق إلى نحو مليار دولار بحلول العام 2004.

ويعتبر بروكمان الرئيس التنفيذي لشركة رينولدز أند رينولدز في دايتون، أوهايو. وتم الكشف عن لائحة الاتهام يوم الخميس ومن المقرر أن تتم محاكمته في سان فرانسيسكو.

 

heightقد يهمك ايضا