اغلاق
اغلاق

ممثلو الشبكات التجارية والمصالح الصغيرة يهددون بإعادة فتح مصالحهم

WAZCAM, تم النشر 2020/10/11 17:11

 استمرار الاغلاق يهدد بانهيار العديد من القطاعات الاقتصادية والمصالح الصغيرة

 

اعلن ممثلو المصالح التجارية الصغيرة واتحاد الشبكات التجارية عن نيتهم إعادة فتح محلاتهم التجارية قريبًا، وعدم استمرار الانصياع للقرارات الحكومية باغلاق محلاتهم. وقال ممثلو أصحاب المحلات والشبكات انه لم يعد بالإمكان تحمل أعباء الاغلاق والخسائر الناجمة عنه. وانهم عازمون على العودة لفتح محلاتهم الأسبوع القادم وليس كما تنوي الحكومة اقراره في شهر تشرين الثاني.

ويعترض أصحاب المصالح الصغيرة واصحاب الشبكات على الانتقائية في فرض الاغلاق، وإتاحة المجال للكثير من القطاعات التجارية لممارسة عملها كالمعتاد، واستقبال الزبائن، بينما تمنع فئات معينة من ممارسة اي نشاط تجاري.

وقال ممثلو أصحاب الشبكات التجارية ان العديد من الشبكات التجارية سمح لها بفتح محلاتها، على الرغم من كافة التحذيرات والموانع التي اطلقتها الحكومة، لذلك لا يمكن السماح بهذه الانتقائية ومنع قطاعات كاملة من ممارسة نشاطها لتسديد ديونها واستعادة حيويتها.

وحذر أصحاب الشبكات والمصالح الصغيرة من ان استمرار فرض الاغلاق الشامل سيؤدي الى انهيار العديد من القطاعات التجارية والاقتصادية، لأنه لا يمكن الاستمرار بتحمل الأعباء والخسائر المادية المتضخمة، ويجب على الحكومة وضع معايير مهنية لاعادة تنشيط الحركة التجارية ومنع الانهيار الاقتصادي.

 

 

heightقد يهمك ايضا