اغلاق
اغلاق

استقالة مديرة وزارة المالية كيرن تيرنر بشكل مفاجئ

WAZCAM, تم النشر 2020/10/11 16:01

 توتر مشحون بين الادارة السياسية والطواقم المهنية في وزارة المالية في ظل انفراد كاتس باتخاذ القرارات دون التشاور معهم

 

اعلن وزير المالية يسرائيل كاتس اليوم الاحد عن استقالة المديرة العامة لوزارته كيرن تيرنر، وانه سيتولى إدارة الوزراة بشكل مؤقت الى حين تعيين خلفًا لها، عيران يعقوف مدير سلطة الضرائب. وشغلت تيرنر منصب المديرة العامة لوزارة المواصلات، حيث شغر كاتس منصب الوزير، ورافقته فور توليه وزارة المالية كمديرة عامة للوزارة.

وشكرت تيرنر الوزير كاتس على العمل المشترك طوال سنوات في خدمة المواطنين في وزارتي المواصلات والمالية،وعبرت عن ثقتها بالطواقم المهنية في الوزارة لاستمرار تنفيذ الخطط الاقتصادية في ظل الازمة الاقتصاديةجراء اتنشار فيروس كورونا.

 

وشهدت وزارة المالية سلسلة من الاستقالات في الأشهر الأخيرة، حيث استقال شاؤول مريدور مدير قسم الميزانيات، وروني حزكياهو المحاسب العامالمسؤول عن تمويل وتنفيذ ميزانية الدولة، ونائب مدير قسم الميزانيات اريئيل يوتسر، ورئيس الطاقم الاستراتيجي في الوزارة دافيد بلوخ.وتأتي استقالة تيرنر تتويجًا للاجواء المشحونة بين الوزير كاتس والطواقم المهنية التي عبرت عن غضبها ورفضها لقرارات الوزير غير المهنية، ودون الرجول والتشاورمع الطواقم المهنية، حيث كانوا يسمعون عن قرارات الوزير عبر وسائل الاعلام. 

 

heightقد يهمك ايضا