اغلاق
اغلاق

وزارة المالية: تعيين المحاسب العام الجديد بعد سلسلة استقالات في الأشهر الأخيرة

WAZCAM, تم النشر 2020/10/11 7:37

 

بعد استقالة المحاسب العام في وزارة المالية روني حزكياهو، وهي الاستقالة لمنصب رفيع المستوى في الوزارة بعد استلام يسرائيل كاتس زمام الأمور فيها، تم الاعلان عن تعيين المحاسب ياهلي روتنبرغ، الذي شغل في السابق منصب نائب المحاسب العام في الوزارة، وادار قسم التمويل والاعتماد وكان مسؤولاً عن تنفيذ وتمويل ميزانية الدولة، ولكنه شغل في السنوات الأخيرة منصب المدير المالي لشركة بيزك ونائب المدير العام.

وعبر الوزير كاتس عن ثقته بكفاءة ومهنية روتنبرغ في مواجهة التحديات القائمة امام وزارة المالية في هذه الفترة الحرجة، وقال ان خبرته ستساهم في إدارة هذه الازمة المتفاقمة بسبب فيروس كورونا. وقال الوزير ان روتنبرغ سينخرط في السياسة التي يقودها الوزير التي تسعى لتأمين حصانة الاقتصاد وثباته من جهة، ولضم ومساعدة الجمهور والمصالح الاقتصادية من منطلق المسؤولية الجماعية المتبادلة، حتى العودة للعمل بشكل كامل.

ويتعرض الوزير كاتس للعديد من الانتقادات على سوء ادارته للازمة الحالية، وعدم اجرائه مناقشات مهنية مع طواقم الوزارة، قبل اتخاذ القرارات في الحكومة، وهو ما دفع المدير السابق لقسم الميزانيات شاؤول مريدور بالاستقالة من منصبه.

وشملت الاستقالات في وزارة المالية في الأشهر الأخيرة بالإضافة الى حزكياهو ومريدور، نائب مدير قسم الميزانيات اريئيل يوتسر، ورئيس الطاقم الاستراتيجي في الوزارة دافيد بلوخ.

 

heightقد يهمك ايضا