اغلاق
اغلاق

وزير الطاقة شطاينتس يعين الوفد المفاوض حول الحدود البحرية مع لبنان

WAZCAM, تم النشر 2020/10/09 13:37

لبنان يطالب بوقف انتهاك مياهه الاقتصادية

اعلن وزير الطاقة يوفال شطاينتس عن تشكيلة الوفد الإسرائيلي الذي سيجتمع الأسبوع المقبل في قاعدة يونيفيل في رأس الناقورة مع الوفد اللبناني لمواصلة المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية بين البلدين، وترسيم حدود حقول الغاز في المنطقة الحدودية.

وسيترأس الوفد مدير عام وزارة الطاقة أودي أديري ويرافقه رئيس طاقم وزير الطاقة المحامي مور حالوتس والمستشار الدولي للوزير أفيف عياش. وسيضم الوفد كذلك رؤوفين عيزر المستشار السياسي لرئيس الوزراء نتنياهو، ألون بار رئيس السلك السياسي في وزارة الخارجية الاسرائيلية، والضابط أورين سيتر رئيس القسم الاستراتيجي في الجيش الاسرائيلي.

وتفيد الانباء ان وزير الطاقة يوفال شتاينتس قد ينضم إلى المحادثات في مرحلة لاحقة، إذا شعر الوفد الإسرائيلي أن اللبنانيين معنيين بالتقدم الى المراحل العملية في ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وتستمر محاولات التفاوض بين لبنان واسرائيل لتحديد حدود المياه الاقتصادية منذ عدة عقود، بدون أي تقدم جدي. الا ان اكتشاف حقول الغاز الإسرائيلية على مقربة من الحدود اللبنانية أدت الى تسريع وتيرة المحادثات بمساعدة اطراف أوروبية وامريكية. وطالبت الدولة اللبنانية بوقف انتهاك مياهها الاقتصادية واعمال الحفر بمحاذاة حدودها.

 

heightقد يهمك ايضا