اغلاق
اغلاق

منحة اخرى للعاطلين عن العمل ومساعدات للعاملين لحسابهم الخاص: خطة وزارة المالية التي ستكلف مليار شيكل آخر

WAZCAM, تم النشر 2020/10/07 21:30

برنامج آخر للمساعدات المالية: سيشمل مخطط الخطة الاقتصادية الجديدة للإغلاق الثاني منحًا للعاطلين عن العمل ودفعًا مقدمًا لهبات للعاملين لحسابهم الخاص الذين يتأوهون ماليًا في ظل الإغلاق الثاني. وقد أعلن ذلك الليلة (الأربعاء) ، بعد مناقشة جرت لصياغة الخطة في وزارة المالية. تكلفة البرنامج الجديد: نحو مليار شيكل.

وقرر وزير المالية الليلة زيادة مدفوعات العاملين لحسابهم الخاص وتقديمها إلى بداية شهر نوفمبر. أما بالنسبة للعاطلين عن العمل ، فسيتم تحديد معيار لتلقي المنح لمن لم يتجاوز دخله الشهري 8000 شيكل، لأولئك الذين كانوا عاطلين عن العمل لمدة 100 يوم على الأقل خلال هذه الفترة حتى سبتمبر- أكتوبر سيحصلون عليها. وقدّر أن يتراوح مبلغ المنحة بين ألفين إلى 3000 شيكل


وسيحصل العاطلون الذين يعودون إلى العمل على منحة إضافية ، والتي سيتم استلامها في أربع دفعات بالإضافة إلى الأجور.

 

 هاجم وزير المالية يسرائيل كاتس، مساء اليوم (الأربعاء) ، وزارة الصحة على خلفية قرار إغلاق أجزاء كبيرة من الاقتصاد والمصالح التجارية. "لن أسمح لملايين الناس بالغرق في اليأس والمجاعة بسبب قرارات خاطئة من قبل وزارة الصحة بإغلاق الاقتصاد بشكل عشوائي وبدون أي مبرر صحي بدلاً من فرض تطبيق مكثف للقانون. وقاموا بإغلاق المصالح التي لا تستقبل الجمهور وليس بها عدوى. فكيف من الممكن السماح بالتجمع حتى عشرة أشخاص ، وفي الوقت ذاته يُحظر فتح مصلحة بدون جمهور لعدد يصل إلى عشرة موظفين - لا يتقبل أحد ذلك ".

وأضاف كاتس أنه بدلا من إنفاذ القانون في الأماكن التي تشهد انتشارًا للفيروس، يغلقون أماكن عمل لا تستقبل جمهورًا ولا انتشار للفيروس فيها. "من غير الممكن أن يسمحوا بتجمّعات لعشرة أشخاص، لكنّهم يمنعون العمل في مصالح فيها حتى عشرة عمال. لا أحد يقبل هذا".

 

 

 

heightقد يهمك ايضا