اغلاق
اغلاق

شركة كهرباء القدس: محطة توليد جديدة للطاقة الشمسية شمال غرب رام الله

WAZCAM, تم النشر 2020/10/06 12:10

 

وقعت شركة قدرة لحلول الطاقة وشركة كهرباء محافظة القدس - جيدكو، مؤخراً، إتفاقية لإقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الشمسية بقدرة 5 ميجا واط في قرية دير أبو مشعل لامداد شبكة الكهرباء في قرى شمال غرب رام الله بطاقة إضافية وتحسين قدراتها.

ويأتي إستخدام الخلايا الشمسية في شبكة شركة كهرباء محافظة القدس لتنويع مصادر الطاقة ودمج منظومة الخلايا الشمسية في توليد الكهرباء بشكل مستدام، للتخفيف عن الشبكات الكهربائية وتقليل الطاقة التي يتم شرائها من شركة الكهرباء الاسرائيلية ورفع جودة الخدمة.

وتم توقيع الإتفاقية بين رئيس مجلس إدارة شركة "قدرة" لحلول الطاقة المهندس عنان عنبتاوي، ورئيس مجلس الإدارة في شركة كهرباء القدس المهندس هشام العمري، في مقر الشركة في رام الله.

وقال المهندس هشام العمري أن إنشاء مثل هذه المحطات باستخدام الخلايا الشمسية يأتي في إطار تطبيق توجهات الشركة الإستراتيجية في تنويع مصادر إنتاج الكهرباء وإيجاد حلول ذاتية لتقليل الاعتماد على الجانب الآخر، موضحاً بأن ذلك سينعكس إيجاباً على جودة خدمات المقدمة للمواطنين في تلبية إحتياجاتهم مع تنامي الطلب وارتفاع النمو السكاني، وان شركة كهرباء القدس مستمرة بمثل هذه المشاريع.

من جانبه أكد المهندس عنان عنبتاوي على أهمية التعاون مع شركة كهرباء محافظة القدس، الرائدة في قطاع توزيع الطاقة الكهربائية، داعمًا للإستثمار في الموارد الطبيعية والإعتماد على الذات في تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية، وإيجاد حلول مستدامة للطاقة المتجددة بجودة عالية للسوق الفلسطيني لدعم الاقتصاد المحلي.

 

heightقد يهمك ايضا