اغلاق
اغلاق

مطلوب عضو كنسيت للضغط: برنامج حكومي لدمج الاكاديميين في الهايتك بتكلفة 60 مليون شاقل، اين الاكاديميين العرب من هذا البرنامج؟

WAZCAM, تم النشر 2020/10/06 22:55

وازكام تتوجه لاعضاء الكنيست للعمل على دمج الاكاديميين العرب في هذا البرنامج

 

اعلنت وزارة المالية و وهيئة الابتكار في وزارة الاقتصاد، عن إطلاق برنامج مشترك  لتشجيع تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل من أجل دمج المزيد من الأشخاص في صناعات التكنولوجيا والهايتك. يهدف إلى تدريب حوالي 3,000 موظف في مجالات البحث والتطوير في العام المقبل لدمجهم في صناعات وخدمات الهايتك.

وسيخصص البرنامج للهيئات والشركات التي ستوفر التدريب والتوظيف لما لا يقل عن عشرة موظفين، مع حصول كل موظف على ما بين 25,000 شاقل الى  45,000 شاقل. وسيتم توزيع 25٪ من المنحة التدريبية و 75٪ لتوظيف خريج البرنامج. وسيتم فتح الدعوة التي تم إطلاقها هذا الأسبوع للعطاءات لمدة 4 أسابيع وستعطى الأولوية لبرامج التدريب التي تقل عن 12 شهرًا، مع إمكانية التوظيف في غضون ستة أشهر من إكمال التدريب.

ويهدف البرنامج الى جلب الأشخاص ذوي المهارات العالية إلى سوق العمل، الأكاديميين والخريجين وتدريبهم بسرعة في المجالات المرتبطة بالبحث والتطوير، والإنترنت، وتكنولوجيا المعلومات، ومراقبة الجودة، وتطوير سحب التخزين.

وستعطى الأفضلية للباحثين عن عمل من غير العاملين في صناعة التكنولوجيا والهايتك. اي أن البرنامج لن يسمح بترقية الأشخاص الذين يعملون بالفعل في مجال التكنولوجيا الفائقة ويهتمون باكتساب مهارات إضافية. وتبلغ تكلفة البرنامج 60 مليون شيكل واذا نجح سيتم توسيعه.

 

heightقد يهمك ايضا