اغلاق
اغلاق

اكبر شركة مقاولات إماراتية أرابتك القابضة تعلن افلاسها بخسائر قيمتها 794 مليون درهم

WAZCAM, تم النشر 2020/10/04 18:52

 

من ابرز اعمالها - أكثر المعالم شهرة في دولة الإمارات: متحف اللوفر في أبو ظبي وبرج خليفة - الأعلى في العالم في دبي، والجناح الإماراتي في موقع معرض إكسبو 2020

 

بعد بلوغ خسارة صافية بلغت أكثر من 216 مليون دولار في النصف الأول من العام 2020، قررت الجمعية العمومية لشركة أرابتك القابضة الإماراتية، المدرجة بسوق دبي المالي، حل الشركة والتقدم بطلب للمحكمة المختصة لإعلان إفلاس الشركة وتصفيتها وتوظف الشركة التي تأسست في العام 1975، أكثر من 45 ألف موظف. وقالت صحيفة الخليج، إن الجمعية العمومية وافقت على أن يقوم مجلس الإدارة قبل إشهار الإفلاس بإطلاع أصحاب المصلحة على آثار التصفية خلال مهلة تصل لشهرين.

ووفقا لموقع "مباشر"، قررت الشركة منذ أسبوعين انعقاد الجمعية العمومية الخميس الماضي، لمناقشة كافة الخيارات المتاحة للشركة، سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه في ظل الوضع المالي الحالي، وبما تقتضيه أحكام قانون الشركات التجارية وتعديلاته والقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها بالدولة. وسيناقش تقرير مجلس الإدارة عن وضعها المالي والالتزامات المستحقة عليها، وستناقش الجمعية عملية التعيين المنفذة من قبل مجلس الإدارة لوليد المهيري في منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

وكانت شركة أرابتك القابضة تكبدت في النصف الأول من عام 2020، خسائر قيمتها 794 مليون درهم إماراتي ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019، استناداً إلى نتائج أعمال الشركة الأخيرة على موقع سوق دبي المالي.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 آب/أغسطس الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

heightقد يهمك ايضا