اغلاق
اغلاق

بنك إسرائيل يدرس تمديد سداد القروض البنكية وقروض الإسكان مرة اخرى

WAZCAM, تم النشر 2020/09/28 13:10

من لم يطلب تجميد قروضه لغاية الان سيكون امامه فرصة لتجميدها حتى حزيران 2021

بنك إسرائيل سيعلن لاحقًا عن التفاصيل بعد اقرارها رسميًا

 

يدرس بنك إسرائيل تمديد تأجيل سداد دفعات قروض الإسكان (مشكنتا) والقروض البنكية لغاية نهاية السنة الجارية، واعتمادها مجددًا منذ مطلع العام القادم، لمن حصل على تأجيل حتى نهاية شهر أيلول الحالي. وكل من لم يتقدم بطلب لتأجيل الدفعات حتى الان، ويمر بمشاكل مالية جراء التراجع الاقتصادي بسبب وباؤ كورونا، يمكنه ان يتقدم بطلب منذ بداية تشرين الأول حتى نهاية العام، لتأجيل تسديد دفعات القروض البنكية وقروض الإسكان بستة اشهر، حتى نهاية شهر حزيران القادم (2021). وسيعلن بنك إسرائيل عن هذه التفاصيل بعد إقرارها رسميًا.

وأفاد بنك إسرائيل انه تم تأجيل دفعات قروض الإسكان خلال شهر آب بما قيمته 3,5 مليار شاقل، لترتفع نسبة الدفعات المؤجلة لتسديد قروض الإسكان الى 12%، بمجمل ما قيمته 48 مليار شاقل.

وتم استصدار قروض إسكان جديدة في شهر اب الأخير بما قيمته 6,6 مليار شاقل. وضمن مسار سعر للساكن الذي اعلن عن وقفه، تم تخليص 940 مليون شاقل كقروض إسكان لشراء 1,300 شقة سكنية ضمن هذه المشاريع. ولم تعلن وزارة الإسكان عن مشروع بديل لسعر للساكن لغاية الان، ويذكر ان وزير الإسكان يعقوب ليتسمان قد استقال من منصبه، ولا يشغر هذا المنصب أي شخص لغاية الان.

heightقد يهمك ايضا