اغلاق
اغلاق

الاغلاق: اعداد العاطلين عن العمل في ارتفاع مقلق تتجاوز الـ900 الف شخص!

WAZCAM, تم النشر 2020/09/28 11:18

 الأسبوع الأخير يشهد اخراج اكثر من 300 الف شخص لاجازة غير مدفوعة!

افادت سلطة التشغيل ان اعداد المعطلين عن العمل عادت للارتفاع في اعقاب الإعلان عن اجراء الاغلاق، حيث وصل عدد المعطلين عن العمل في البلاد الى اكثر من 854 الف شخص، بالإضافة الى قرابة 60 الف شخص يتقاضون رسوم ضمان الدخل، أي ان الرقم الكلي يتجاوز حدود الـ 900 الف شخص، منهم 522 الف شخص تم اخراجهم لاجازة غير مدفوعة. وأفادت الأرقام التي أوردتها سلطة التشغيل ان الأسبوع الأخير سيشهد اخراج اكثر من 300 الف شخص لاجازة غير مدفوعة، حيث وصل عدد الأشخاص الذين تم اخراجهم منذ عيد رأس السنة العبرية اكثرمن 120 الف شخص، من بينهم 110 الاف شخص اخرجوا لاجازة غير مدفوعة.

وتظهر الأرقام ان غالبية هؤلاء الأشخاص يتم اخراجهم من عملهم للمرة الثانية، بعد تعطيلهم عن العمل ابان الاغلاق الأول في شهري اذار ونيسان. وتبلغ نسبة النساء 70% أي الغالبية الكبرى، ونسبة الرجال 30%. ويعلل ذلك بسبب طبيعة الاعمال التي تم اغلاقها كالشبكات والمحلات التجارية والمكاتب، فيما سيستمر العمل في المرافق الصناعية واعمال البنى التحتية التي يعمل بها غالبية من الرجال.

ويصل عدد العمال الحيويين، الذين يتم تعريفهم بحسب أهمية استمرار عملهم خلال فترة الاغلاق، الى حوالي 700 شخص بحسب التقديرات غير الرسمية. وبحسب تقرير منظمة الدول المتقدمة OECD فان نسبة البطالة ستتجاوز الـ 6% مع نهاية العام الحالي، وقد تصل الى 6,5% في العام القادم 2021.

heightقد يهمك ايضا