اغلاق
اغلاق

استقالة مريدور من وزارة المالية مؤشر لأزمة خطيرة في إدارة ازمة الكورونا

WAZCAM, تم النشر 2020/08/31 9:05

 

اعلن مدير قسم الميزانيات في وزارة المالية شاؤول مريدور، عن استقالته من منصبه بعد سلسلة مواجهات بينه وبين وزير المالية يسرائيل كاتس، وظهر هذا الخلاف جليًا عندما عارض مريدور توزيع الهبات بقيمة 750 شاقل على مواطن فوق جيل الثامنة عشرة و500 شاقل لكل طفل، بسبب عدم وجود مصادر مالية لتمويلها. وبانت الخلافات اكثر واكثر بين الجانبين بسبب انفراد الوزير كاتس باتخاذ القرارات وعدم التشاور مع الطواقم المهنية في وزارة المالية، وعدم وضع رؤية مهنية للحالة الصعبة التي يمر بها الاقتصاد في البلاد نتيجة ازمة كورونا.

وافيد بالأمس ان الوزير كاتس كان قد ابلغ المستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليط عن نيته فصل مريدور من منصبه، بسبب الخلافات بينهما واختلاف الرأي في تجاوز الازمة الحالية. ويبدو ان استقالة مريدور أتت سريعًا لاستباق اقالته على يد الوزير.

وحذر مريدور في رسالته التي نشرتها امس العديد من وسائل الاعلام، من استمرار تجاهل الرأي المهني لكبار الموظفين في وزارة المالية، والذين يعارضون العديد من الخطط والبرامج الحكومية التي تم اطلاقها مؤخرًا. وقال مريدون في رسالته: في الشاهر الأخيرة وخصوصًا في الأسابيع الأخير، القيام بوظيفتي أصبح امرًا مستحيلاً. للأسف، انت (لوزير المالية) لا تتيح المجال لي ولا للكثيرين من مقدمي الخدمات للجمهور القيام بما نجيد القيام به.

ومن الجدير بالذكر ان شاؤول مريدور شغل مناصب عديدة في وزارة المالية في العقدين الأخيرين، وقبل استلامه منصب مدير قسم الميزانيات، شغل منصب مدير عام وزارة الطاقة. وهو نجل الوزير الليكودي السابق دان مريدور.    

heightقد يهمك ايضا