اغلاق
اغلاق

انخفاض ارباح شركة القطارات في الربع الثاني بـ 50% وارتفاع عجزها الى 114 مليون شاقل

WAZCAM, تم النشر 2020/08/21 9:07

 

انخفض الربح الصافي لشركة القطارات في الربع الثان يمن العام الجاري بـ 50%، وارتفع حجم العجز المالي للشركة الى 114 مليون شاقل. وبلغت مصروفات شركة القطارات في الربع الثاني من العام الجاري 467 مليون شاقل، بهبوط بـ 24% عن العام الماضي، بسبب خروج العديد من مستخدمي الشركة لاجازة غيرة مدفوعة. وارتفعت المصروفات الدعائية للشركة في اعقاب نشر حملة خاصة حول كيفية السفر خلال فترة الكورونا من 1.5 مليون شاقل في العام الماضي، الى 5.5 مليون شاقل.  

وهبط دخل الشركة بحوالي 22% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، ليصل الى 510 ملايين شاقل، وكان الهبوط الأكبر في دخل القطارات من نقل العمال والموظفين والذي هبط بنسبة 97%، وبلغ حجم إيرادات الشركة في الربع الثاني من العام الماضي في هذا الجانب حوالي 17 مليون شاقل. بالإضافة الى الهبوط في نقل الحاويات والذي هبط من 48 مليون شاقل الى 40 مليونًا.

وقد يتخذ أصحاب الأسهم في الشركة قرارًا بتأجيل دفعات سندات الضمان لعدة اشهر، لعدم زيادة العجز المالي، واخذ فرصة لجذب استثمارات جديدة. وقامت الشركة بوضع مبلغ 150 مليون شاقل في حساب خاص، كائتمان مقابل سندات الضمان التي يجب تسديدها قريبًا، في حالة رفض الشركات المالية التي تديرها تأجيل استحقاق الدفعتين القريبتين.

 

heightقد يهمك ايضا