اغلاق
اغلاق

المحكمة تصادق على الغاء ديون فيشمان بحوالي مليارد شاقل

WAZCAM, تم النشر 2020/07/26 20:41

المحكمة تصادق على الغاء ديون فيشمان بحوالي مليارد شاقل

 

من منا لم يهاتفه موظفو البنك لتسديد دين ما، او بسبب ارتفاع حجم الديون عن الحد المسموح به؟ اما عند الحديث عن كبار الحيتان والشركات العملاقة فالامر يختلف كليًا!

صادقت المحكمة المركزية في تل ابيب على اتفاق تسديد ديون المليونير اليعيزر فيشمان الذي يملك العديد من الشركات، الى ما يساوي 214 مليون شاقل ضمن صندوق خاص لتسديد الديون، وتكليف أبناء عائلته بتوفير مبلغ 20 مليون شاقل لضمان المبلغ المطلوب في الصندوق. وكانت ديون فيشمان قد وصلت الى حوالي 4 مليارد شاقل، وهبطت الى 2,9 مليارد، بعد ان قامت البنوك وعدد من أصحاب الديون بتحصيل مبالغ من ديونهم المستحقة ببيع ما يمكن بيعه من عقارات وشركات.

وكان فيشمان قد حول الى أبناء عائلته العديد من الأرباح والاستثمارات على مدار السنوات، وتم سيطرة أبناء عائلته على العديد من الشركات، وتقدر ثروتهم اليوم بحوالي 250 مليون شاقل.

وانتقد المؤتمن المحامي يوسي بندل قرار المحكمة، بإلغاء ديون فيشمان التي وصلت الى اكثر من مليارد شاقل، وتحويل عدد من الشركات لسيطرة عائلته بدلاً من تسديد الديون المستحقة. وقال بندل ان المبلغ الذي ستدفعه العائلة (حوالي 20 مليون شاقل) هو اقرب الى الصفر من مجمل ما حصلوا عليه.

 

 

heightقد يهمك ايضا