اغلاق
اغلاق

معلومات هامة بِشأن المنح لكل مواطن- وصعوبات بتحديد حوالي مليون حساب بنك

WAZCAM, تم النشر 2020/07/26 20:13

على الرغم من موافقة الحكومة على برنامج المنح "لكل مواطن" اليوم (الأحد) وسيتم تقديمه إلى الكنيست للموافقة عليه غدًا ، فقد اتضح أنه سيتعين على مئات الآلاف من الأشخاص المؤهلين الانتظار لبضعة أسابيع أو حتى أطول للحصول على المال. السبب: صعوبة في مؤسسة التأمين الوطني المسؤول عن توزيع المنح في تحديد حساباتهم المصرفية.

كما اتضح ، فإن التأمين الوطني لديه حاليًا بيانات الحساب المصرفي فقط لـ5.1 مليون مواطن مؤهلين للحصول على المنحة ، من أصل ستة ملايين مؤهلين. لذلك ، سيكون من الممكن تحويل حوالي 90٪ من المنح إلى الحسابات المصرفية التي تم التحقق منها ، بما في ذلك للأطفال حتى سن 18 عامًا.

كما كان واضحًا جدًا مقدمًا ، سيكون من الصعب تحديد المواطنين الذين ليسوا مستفيدين من التأمين الوطني أو الذين لا يعملون ولا يدفعون التأمين ، مثل الجندي الذي تم تسريحه من العمر 22 عامًا والذي لا يعمل بعد.

كما هو مذكور اليوم ، يتم الآن بذل الجهود لتحديد أصحاب الحسابات غير المعترف بهم من قبل التأمين الوطني. في الأيام الأخيرة ، تم عمل فحص للبيانات وتم التحقق من تفاصيل الحساب. وفقًا لمعهد التأمين الوطني ، سيتم التحقق من مئات الآلاف من الحسابات المصرفية في اليومين المقبلين ، ولكن سيكون هناك أيضًا مئات الآلاف من الحسابات التي سيكون من الصعب تحديدها.

لذلك ، يتم الآن إجراء استفسارات لأطراف أخرى ، بما في ذلك: وزارة الاستيعاب وهيئة الضرائب والوزارات الحكومية ، على أمل أن يتيح ذلك تحديد موقع معظم الحسابات المصرفية التي لا تتوفر تفاصيل عنها بعد.

وأوضحت الحكومة اليوم أن أولئك الذين ليس لديهم حساب مصرفي سيتمكنون من الوصول إلى بنك البريد مع بدء دفع المنح واستلام المنحة نقدًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم  التأمين الوطني بالاتصال بشكل استباقي بالمواطنين الذين ليس لديهم حساب مصرفي ، على أمل أن ينقلوا تفاصيلهم إلى  التأمين الوطني. هذا لتوجيه أولئك الذين ليس لديهم حساب مصرفي للقيام بذلك عبر الإنترنت أو رسالة على هواتفهم المحمولة.

هكذا سيتم توزيع المنح
تنص الخطة على حصول كل مواطن إسرائيلي يبلغ من العمر 18 عامًا وما فوق على منحة بقيمة 750 شيكل. وستمنح المنحة لمن ولدوا حتى 30 يونيو 2002.

هل سيحصل أصحاب الدخل المرتفع أيضًا على المنحة؟
نعم ، ولكن ليس الجميع. أولئك الذين يكسبون ما يصل إلى 651،000 شيكل في السنة سيحصلون على المنحة. أولئك الذين يكسبون أكثر لن يحصلوا عليها.

ماذا ستكون المنحة للأطفال؟
سيحصل آباء الأطفال على 500 شيكل عن كل طفل حتى الطفل الثالث. على سبيل المثال ، سيحصل كل من والدي طفلين على 750 شيكل و 1،000 شيكل جديد للطفلين ، ما مجموعه 2500 شيكل.

هل هذا نهائي؟
من الممكن تصحيح هذا القسم بالتحديد. كرر رئيس اللجنة المالية ، عضو الكنيست موشيه غفني ، اليوم مطالبته بدفع 500 شيكل على الأقل للطفل الرابع والخامس. غداً ستصل الخطة إلى الكنيست ، ومن المحتمل أن يتم تضمين هذا التعديل فيها ، إذا تم العثور على الأغلبية في الكنيست.

من سيحصل على منحة مزدوجة بقيمة 1،500 شيكل؟
معوق في الإعاقة العامة ، معوق في الأعمال العدائية ، أسرى صهيون ، معاقون في الاضطهاد النازي ، مهاجرون محتاجون ، عائدون من السكان ، متلقو رعاية طويلة الأجل ومتلقون إعانات تكملة الدخل على الشيخوخة ، إعانات دعم الدخل ومتلقو النفقة.

ماذا عن الآباء المطلقين؟
الوالد المطلق الذي لديه أطفال ويحصل على بدل لهم سيحصل على المنحة للأطفال - وسيحصل الزوج على 750 شيكل لأنفسهم. العزاب والمطلقات بدون أطفال مشمولين في البرنامج وسيحصلون على 750 شيكل

متى سيتم دفع المنح؟
يأمل رئيس الوزراء ووزير المالية أنه سيكون من الممكن إنهاء التشريع في الكنيست بحلول الأربعاء هذا الأسبوع وتحويل معظم المخصصات إلى حسابات البنك في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

 

heightقد يهمك ايضا