اغلاق
اغلاق

الحكومة تتجاهل قطاع السياحة والازمة الخانقة تخنق الشركات المحلية

WAZCAM, تم النشر 2020/06/20 13:50

 

  في رسالتها لرئيس الحكومة الإسرائيلية طالبت نقابة منظمي السياحة الداخلية توفير الدعم الفوري لمكاتب وشركات السياحة، بسبب استمرار تجميد السياحة الوافدة الى البلاد لشهر إضافي، وعدم وضوح الية التعويض عن الاضرار التي لحقت بقطاع السياحة لغاية الان، ووصول الشركات المنظمة للسياحة الداخلية للحضيض وخسارتها مليارات الشواقل في الأشهر الأخيرة.

وتطالب النقابة تمديد فترة الاجازة غير المدفوعة للموظفين، واعفاء الشركات والمكاتب من دفع استحقاقات الارنونا والضرائب خلال هذه الفترة.

 

وتطالب النقابة التي تعتبر المنظمة الجامعة لشركات ومكاتب السياحة الوافدة، جدولة أنظمة واضحة لاعادة السياحة الوافدة التي تدر سنويا اكير من ٨ ملياردات شاقل، وتشغل ١,٦٠٠ موظف ومستخدم من خلال نحو ١٤٠ شركة ومكتب.  

 

وانتقدت النقابة في رسالتها عدم نية الحكومة دعم قطاع السياحة وتجاهلها لهذا القطاع الاقتصادي الهام، وبث الوعود ت دون أي رصيد ودعم فعلي، ما يزيد من حدة الازمة التي تخنق هذه الشركات. ويعمل في مجال الفنادق حوالي ٣٥ الف مستخدم بالإضافة الى نحو ٢٠ الف اخرين في مجال الخدمات والطعام لهذه المرافق. وتعاني مدينة الناصرة من هبوط اعداد السياحة الوافدة، ما يؤثر سلبًا على الاقتصاد المحلي الذي يعتمد جزء أساسي منه عليها من خلال الفنادق والمطاعم ومحلات بيع الاثريات والتحف التذكارية بالإضافة الى تشغيل الحافلات وتأمين السفريات للسياحة الوافدة.

heightقد يهمك ايضا