اغلاق
اغلاق

هبات جديدة لمستحقي ضريبة الدخل السلبية وأبناء الـ67 عامًا وما فوق ممن خرجوا لاجازة غير مدفوعة

WAZCAM, تم النشر 2020/06/13 13:04

 

هبات جديدة لمستحقي ضريبة الدخل السلبية وأبناء الـ67 عامًا وما فوق ممن خرجوا لاجازة غير مدفوعة

 

اعلن وزير المالية يسرائيل كاتس عن هبة جديدة للمستخدمين فوق جيل 67 عامًا، الذين لم يتم اعادتهم للعمل في اعقاب اغلاق المصالح الاقتصادية منعًا لانتشار فيروس كورونا، بقيمة 4,000 شاقل. وسيتم إضافة هذه الشريحة للحصول على باقي المستحقات في حال عدم اعادتهم للعمل، اسوة بالمستخدمين الاخرين الذين تم اخراجهم لعطلة غير مدفوعة. كذلك أعلن الوزير كاتس في المؤتمر الصحفي الأخير بمشاركة رئيس الحكومة ووزير الصحة، عن تخصيص هبات خاصة لاصحاب الأجور المتدنية الذين يحصلون على ضريبة سلبية، بمنحهم هبة خاصة بقيمة 8,000 شاقل، سيتم دفعها لكل شخص بشكل يتناسب مع نسبة الضريبة السلبية التي يستحقها.

وقال الوزير انه سيتم تحويل هذه الاستحقاقات بدءًا من الشهر القادم، وسيتم كافة المبالغ المستحقة على دفعة واحدة، لاخراج أصحاب الدخل المتدني من ازماتهم في اعقاب التقييدات التي فرضت على القطاعات الاقتصادية. وتأتي هذه الخطوات استمرارًا للهبات التي أعلنتها الحكومة سابقًا، حيث تم تخصيص مبالغ ضخمة للعديد من الهبات، ويعلق المحللون على وضع مسارات أخرى لاحقًا، خصوصًا مع عدم صرف كافة هذه الميزانيات، ما سيتيح لوزارة المالية فحص إمكانيات جديدة لدعم القطاعات الاقتصادية المتضررة.

ويستدل من معطيات وزارة المالية ان عدد المواطنين الذين يستحقون ضريبة دخل سلبية يبلغ حوالي 300 الف مواطن. وناشد وزير المالية أصحاب المصالح والمشغلين إعادة مستخدميهم الذين ما زالوا في إجازة، ومنع انتشار البطالة واثارها سلبية على الاقتصاد العام.

 

heightقد يهمك ايضا